14 تفجيراً دامياً في بغداد تحصد 100 قتيل و350 جريحاً

أفادت مصادر امنية وشهود عيان بأن سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة هزت احياء متفرقة بمدينة بغداد اوقعت العشرات بين قتيل وجريح مساء اليوم الثلاثاء.

14 تفجيراً دامياً في بغداد تحصد 100 قتيل و350 جريحاً

هز العاصمة العراقية بغداد مساء الثلاثاءء 14 انفجاراً بـ11 سيارة مفخخة إضافة إلى عبوات وأحزمة ناسفة انفجرت في أوقات متقاربة في مناطق متعددة من العاصمة، أسفرت عن مقتل 100 شخص وإصابة 350 آخرين في حصيلة أولية، وفرضت قيادة عمليات بغداد حظرا للتجوال في عموم مناطق بغداد.

وأفادت مصادر أمنية وطبية عراقية أن 100 شخص على الأقل قتلوا وأصيب 350 آخرون في 14 اعتداء منسقا على ما يبدو بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وأحزمة ناسفة استهدفت مقاهي ومطاعم وأسواقا شعبية في غالبية أحياء بغداد مساء أمس. وأكدت أن الحصيلة مرجحة للارتفاع بسبب تواصل عمليات الإنقاذ.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض كشف اسمه إن التفجيرات طالت أحياء الشعلة والبياع وأبو دشير والرحمانية والكاظمية والشرطة الخامسة بجانب الكرخ، وأحياء الكمالية والعبيدي والصدر وأور والحسينية الشعب والأمين في جانب الرصافة. وسارعت قوات الشرطة إلى إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى أماكن الانفجارات فيما سمعت أصوات سيارات الإسعاف وهي تقوم بنقل الضحايا إلى مستشفيات بغداد. وذكر شهود عيان أن نحو 11 سيارة مفخخة وأحزمة ناسفة وعبوات انفجرت في أوقات متقاربة. 


على صعيد آخر فرضت قيادة عمليات بغداد حظرا للتجوال في عموم مناطق بغداد حتى إشعار آخر على خلفية التفجيرات التي ضربتها مساء أمس. وقال مصدر أمني إن “القوات الأمنية بدأت بتطبيق إجراءات الحظر ودعت المواطنين إلى التوجه لمنازلهم”.وقتل شرطي خارج نوبة العمل في الفلوجة بمحافظة الأنبار عندما انفجرت قنبلة زرعت على جانب الطريق أمام منزله.

وفي شرق الموصل بمحافظة نينوى أصيب أربعة من رجال الشرطة بانفجار قنبلة زرعت على الطريق.

كما أصيب ثلاثة آخرون من الشرطة بانفجار قنبلة زرعت على الطريق مستهدفة دورية للشرطة لهم وسط الموصل.

وفي كركوك عثرت الشرطة على جثة رجل في العشرينيات من عمره وقد تعرض للخنق والتعذيب. كما قتل مسلحون يقودون سيارة بالرصاص تاجرا في سيارة أخرى شمال المدينة. وفي الحويجة جنوب كركوك قتل مسلحون في سيارة بالرصاص أحد زعماء مجالس الصحوة أمام منزله. وقتل مسلحون مدنيا في شرق كركوك.

التعليقات