تحرّكات قطريّة على الصّعيد اللّبناني

التقى أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مساء أمس الاثنين، الرئيس اللبناني ميشال سليمان، والذي بدأ زيارة للدوحة، وفق مصدر رسمي

تحرّكات قطريّة على الصّعيد اللّبناني

التقى أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مساء أمس الاثنين، الرئيس اللبناني ميشال سليمان، والذي بدأ زيارة للدوحة، وفق مصدر رسمي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أنه "تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها... كما تمّ استعراض الأوضاع في المنطقة".

وكان رئيس الوزراء القطري، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد قام بزيارة مفاجئة للبنان قبل ساعات من مغادرة سليمان إلى الدوحة، وفق ما أفادت الرئاسة اللبنانية.

وإضافة إلى سليمان، التقى رئيس الوزراء القطري خلال زيارته رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب، نبيه برّي.

وقال مصدر دبلوماسي رفض كشف هويته، إنّ هذه الزيارة المفاجئة "ترتبط مباشرة بالأزمة السياسية في لبنان" على خلفية الجدل حول المحكمة الخاصة بلبنان، والتي كلفتها الأمم المتحدة محاكمة الضالعين في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، في شباط/فبراير 2005.

ويتوقع حزب الله توجيه الاتهام إليه في اغتيال الحريري من خلال القرار الظني المرتقب صدوره عن المحكمة.

في المقابل، أكد سعد الحريري، نجل رفيق الحريري "رفض الرضوخ للتهديد" في شأن المحكمة الدولية، متمسكا بـ "العدالة والاستقرار معا".

التعليقات