بارزاني يطالب بانفصال إقليم كردستان العراق

طالب رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بازراني السبت في مؤتمر للحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه، بحق تقرير المصير لاكراد العراق، مؤكدا ان "المرحلة المقبلة تنسجم" مع ذلك.

بارزاني يطالب بانفصال إقليم كردستان العراق

بغداد (ا ف ب) - طالب رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بازراني السبت في مؤتمر للحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه، بحق تقرير المصير لاكراد العراق، مؤكدا ان "المرحلة المقبلة تنسجم" مع ذلك.
وقال بارزاني امام رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيسي مجلس الوزراء والنواب نوري المالكي واسامة النجيفي "ظلت المؤتمرات السابقة للحزب تؤكد ان الشعب الكردي يملك حق تقرير المصير. اليوم يرى الحزب ان المطالبة بحق تقرير المصير والكفاح العاصي والسلمي لبلوغ الهدف تنسجم مع المرحلة المقبلة".
وتابع "بالاتكال على الله سنطرح مسألة تقرير المصير امام اعضاء المؤتمر باعتبار الحق جوهريا واستكمالا اجهود المرحلة السابقة نطرح ذلك امام النقاش والتحليل والدراسة".
واضاف ان "الحزب وضع اهدافه بالارتكاز على نهج واقعي ودراسة موازين القوى والمعدلات السياسية وعلى هذا الاساس حدد اهدافه مرحلة بعد مرحلة في اطار مطالبته بالديموقراطية والحكم الذاتي والفدرالية في كردستان".

التعليقات