ارتفاعُ عدد الجنود اليمنيين الذين قتلوا في استهدافٍ اليوم إلى تسعة

ارتفع عدد الجنود يمنيين الذين أعلن عن استهدفاهم اليوم الجمعة، إلى تسعة جنود، كما جرح اثنان، وذلك في هجوم شنه عناصر من تنظيم القاعدة بقاذفات آر.بي.جي والأسلحة الرشاشة، على قافلتهم العسكرية، في محافظة أبين جنوب اليمن، وفق ما أعلنه مسؤولون.

ارتفاعُ عدد الجنود اليمنيين الذين قتلوا في استهدافٍ اليوم إلى تسعة

 

ارتفع عدد الجنود يمنيين الذين أعلن عن استهدافهم اليوم الجمعة، إلى تسعة جنود،  كما جرح اثنان، وذلك في هجوم شنه عناصر من تنظيم القاعدة بقاذفات آر.بي.جي والأسلحة الرشاشة، على قافلتهم العسكرية، في محافظة أبين جنوب اليمن، وفق ما أعلنه مسؤولون.

واستهدف الهجوم قافلة للجيش في مدينة لودر، كانت تواكب شاحنة تنقل مواد غذائية إلى القواعد العسكرية في المنطقة، كما أوضح مسؤول رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس.

وقال إن تسعة جنود قتلوا وجرح اثنان في الكمين الذي نصبه رجال من القاعدة، واشتعلت النيران في آليتين عسكريتين في الهجوم ودمرت شاحنتا صهريج لنقل المياه.

وأكد مسؤول فرع وزارة الصحة في لودر، مصطفى أحمد، أنه تم إيداع جثث خمسة جنود مشرحة في مستشفى المدينة، وأضاف أن أحد المارة من المدنيين أصيب بجروح في الهجوم.

وأكد مسؤول في مستشفى محافظة البيضاء القريبة، أن المستشفى تسلم جثث أربعة جنود قتلوا في الكمين.

وكانت مدينة لودر في آب/أغسطس، مسرحا لمعارك عنيفة دامية بين مقاتلين من القاعدة والجيش اليمني، خلفت 33 قتيلا؛ وقد أقام الجيش منذ ذلك التاريخ حواجز عند مداخل المدينة، حيث يراقب حركة الدخول والخروج.

هذا ويزداد تنظيم القاعدة نشاطا في محافظة أبين، ومحافظة شبوة، حيث تكثفت الهجمات الدامية في الأشهر الأخيرة ضدّ قوات الأمن اليمنيّة.

ومحافظة أبين هي أيضا معقل حركة انفصال في جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، حيث تحتج الحركة الجنوبية على ما تعتبره سياسة تمييز ينتهجها الشمال.

التعليقات