الرئيس اليمني يقول إنه لن يمدد رئاسته ولن يورث الحكم

صالح يتحدث قبل تجمع حاشد كبير مقرر ليوم الخميس في صنعاء أطلق عليه "يوم الغضب"، ويقول إنه لن يكون هناك تمديد ولا توريث ولا إعادة عقارب الساعة للوراء

الرئيس اليمني يقول إنه لن يمدد رئاسته ولن يورث الحكم
أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، أنه لن يسعى لتمديد فترة رئاسته في خطوة قد تنهي ثلاثة عقود من حكمه عندما تنتهي فترة رئاسته الحالية عام 2013 .
وتعهد صالح بعدم توريث الحكم لابنه.
 
وقال صالح متحدثا قبل تجمع حاشد كبير مقرر يوم الخميس في صنعاء أطلق عليه "يوم الغضب" إنه لن يكون هناك تمديد ولا توريث ولا إعادة عقارب الساعة للوراء.
 
ووصف حزب الاصلاح وهو أكبر حزب معارض يمني حزمة التنازلات التي قدمها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بما في ذلك تعهده بعدم تمديد مدة رئاسته أو توريث السلطة لابنه بأنها ايجابية، ولكن أضاف اليوم أن التجمع الحاشد المعارض سينظم كما هو مخطط.
 
وقال محمد السعدي الأمين العام المساعد لحزب الاصلاح الاسلامي إن الحزب يعتبر هذه المبادرة إيجابية وينتظر خطوات ملموسة مقبلة، مشيرا إلى أنه بالنسبة للتجمع الحاشد المقرر غدا فإنه سيعقد كما هو مخطط وسيكون منظما.
 
وكان قد تظاهر آلاف المواطنين اليمنيين في العاصمة صنعاء بدعوة من المعارضة، قبل 5 أيام مطالبين الرئيس علي عبد الله صالح بمغادرة السلطة.
 
وهتف المتظاهرون بشعارات مناهضة للحكومة اليمنية، مشيرين إلى الإطاحة بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.
 
وردد المتظاهرون شعار "يكفي حكم الثلاثين تونس راحت في العشرين"، في إشارة إلى الاطاحة بالرئيس التونسي السابق بعد 23 عاما في الحكم.
 
كما رددوا هتافات "لا للتمديد" و"لا للتوريث ويا مشترك سير سير، قد حان وقت التغيير"، في إشارة تحالف أحزاب المعارضة المعروف باسم اللقاء المشترك.

التعليقات