مصر تفرج عن 240 سجينا سياسيا

الإفراج عن 14 معتقلا فلسطينيا من سجني العقرب وبرج العرب في القاهرة

مصر تفرج عن 240 سجينا سياسيا
أفادت وكالات الأنباء أن السلطات المصرية أفرجت عن 240 سجينا سياسيا في خطوة تعد استجابة جزئية لبعض مطالب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. كما علم أنه تم الإفراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين.
 
وأكدت مصادر فلسطينية صباح اليوم السبت، أن السلطات المصرية أفرجت عن قرابة 14 معتقلاً فلسطينياً كانت قد سجنتهم في سجونها بعد اعتقالهم على الحدود الفلسطينية المصرية.

وقال الناطق باسم تجمع أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون مصر عماد السيد أن السلطات المصرية أفرجت السلطات المصرية الليلة عن 14 معتقلاً فلسطينياً من سجني العقرب وبرج العرب بالقاهرة.

وأكد السيد أن أحد المفرج عنهم أكد له نبأ خروجهم من السجن، مشيرا إلى أنهم الآن يسعون للعودة إلى قطاع غزة.

وأضاف: "أفرجت السلطات المصرية عن عشرة معتقلين من سجن برج العرب القريب من محافظة حلوان المصرية ولا زال هناك 19 آخرون، كما أفرجت عن أربعة من سجن العقرب في حين لا زال قرابة عشرة معتقلين من أبناء الفصائل في سجن القنطرة القريب من محافظة الإسماعيلية".

ولازال عشرات المعتقلين الفلسطينيين يقبعون في السجون المصرية حيث تعرضوا للاعتقال والتعذيب على يد النظام المصري السابق لأسباب مختلفة.

وأشار إلى أن من بين المفرج عنهم معتقلين ممن اعتبرهم النظام المصري السابق أصحاب مخالفات في أوراقهم الثبوتية أو من عمال الأنفاق الحدودية.

وكان المعتقلون في سجن العقرب هددوا أمس الأول بالإضراب عن الطعام احتجاجا على ظروفهم الإنسانية وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وأوضح السيّد أن السلطات المصرية سابقا احتجزت المعتقلين من أصحاب القضايا المختلفة في عدة معتقلات حيث تمكن بعضهم من الخروج أثناء الثورة فيما لازال عدد من المعتقلين السياسيين يقبعون في ظروف إنسانية سيئة.

التعليقات