تشافيز يقترح على القذافي حلا غير عسكري

قالت قناة الجزيرة التلفزيونية الاخبارية يوم الخميس إن معمر القذافي والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وافقا على خطة سلام اقترحها الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز حل غير عسكري في ليبيا

تشافيز يقترح على القذافي حلا غير عسكري
قالت قناة الجزيرة التلفزيونية الاخبارية يوم الخميس إن معمر القذافي والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وافقا على خطة سلام اقترحها الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز حل غير عسكري في ليبيا.
 
وقال وزير الإعلام الفنزويلي اندريس ايزارا دون أن يذكر تفاصيل إن تشافيز تحدث إلى القذافي يوم الثلاثاء، وأطلعه على اقتراحه للسعي إلى حل عن طريق التفاوض.
 
وقال مسؤول كبير بالحكومة الفنزويلية اتصلت به "رويترز" إنه لا يعرف ما قاله القذافي بشأن فكرة تشافيز التي تدعو إلى إرسال بعثة وساطة تضم ممثلين لدول في أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط إلى ليبيا سعيا إلى حل سلمي بين القذافي وبين الثوار الليبيين.
 
وقالت مراسلة الجزيرة في كراكاس ديما الخطيب نقلا عن مصادر حكومية بارزة إن وزير الخارجية الفنزويلي تحدث مع الأمين العام للجامعة العربية الذي وافق ايضا على الخطة.
 
ويقول تشافيز إنه يجب على المجتع الدولي أن يسعى الى حل غير عسكري للصراع ويتهم الولايات المتحدة بتهويل مشاكل ليبيا لتبرير غزو.

التعليقات