طائرة خاصة تابعة للقذافي تَعْبر الأجواء اليونانية متوجهة إلى مصر

ذكر مصدر في وزارة الدفاع اليونانية أن طائرة خاصة تابعة للزعيم الليبي معمر القذافي على متنها ركاب -لم تعرف هويتهم- عبرت الأجواء اليونانية قبيل ظهر اليوم الأربعاء في طريقها إلى مصر.

طائرة خاصة تابعة للقذافي تَعْبر الأجواء اليونانية متوجهة إلى مصر

ذكر مصدر في وزارة الدفاع اليونانية أن طائرة خاصة تابعة للزعيم الليبي معمر القذافي على متنها ركاب -لم تعرف هويتهم- عبرت الأجواء اليونانية قبيل ظهر اليوم الأربعاء في طريقها إلى مصر.

وصرح المصدر لـ"وكالة فرانس برس" بأن طائرة خاصة تابعة للقذافي، عبرت الأجواء اليونانية بين الساعة 11:24 و 11:34 (9,24 و9,34 تغ) متوجهة إلى مصر.

وأضاف: "لا نعلم مَنْ كان على متنها".

وقال مصدر ملاحي مدني يوناني: "إن الطائرة قدمت من ليبيا، وتوجهت إلى مصر".

وذكر المصدر في وزارة الدفاع اليونانية أن قائد الطائرة قدم برنامج رحلة الطائرة من طرابلس إلى القاهرة، وأضاف أن الطائرة مرت فوق جزيرة كريت الجنوبية الغربية قبل ساعة، ويُتوقع أنها تهبط في القاهرة الآن".

وقال مصدر آخر في القوات الجوية اليونانية: "إن الطائرة من طراز "فالكون 900" تابعة للخطوط الليبية مخصصة في العادة لكبار الشخصيات، رغم أن الطيار نفى أن يكون على متنها أي شخصيات مهمة.

وكان القذافيد اتصل الثلاثاء برئيس الوزراء اليوناني "جورج باباندريو" -حسبما أفاد مكتب رئاسة الوزراء- وقال المكتب "إن باباندريو نصح القذافي بالعمل من أجل حل سلمي للأزمة الليبية"، مشدداً على ضرورة تسوية الأزمة الليبية؛ لمنع وقوع أزمة إنسانية، ومنع تصاعد العنف والنزاع الذي يعزز مخاطر حرب أهلية.

التعليقات