القذافي يملك "مليارات" الدولارات نقدا في ليبيا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الخميس أن العقيد الليبي معمر القذافي يمتلك "عشرات المليارات" من الدولارات نقدا في طرابلس، الامر الذي يتيح له مواجهة الثورة رغم تجميد الارصدة الليبية دوليا.

 القذافي يملك

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الخميس أن العقيد الليبي معمر القذافي يمتلك "عشرات المليارات" من الدولارات نقدا في طرابلس، الامر الذي يتيح له مواجهة الثورة رغم تجميد الارصدة الليبية دوليا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في اجهزة مخابرات اميركية وغير اميركية أن الاموال التي يملكها القذافي مكدسة في المصرف المركزي الليبي ومصارف اخرى من العاصمة طرابلس ومحيطها، وان هذه الاموال بالدولار الاميركية والدينار الليبي وعملات اخرى ربما.

كما ذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول استخباراتي ان القذافي "يملك ربما عشرات المليارات (من الدولارات) نقدا يمكنه الوصول اليها في ليبيا"، وهي اموال كافية لتمويل قواته وكذلك المرتزقة الافارقة.

كما نقلت الوكالة عن شخص لديه علاقات مع الحكومة الليبية لم تكشف عن هويته ان جزءا من هذه الاموال قد يكون نقل الى باب العزيزية حيث يقطن القذافي حاليا.

وبحسب المصدر نفسه، استقدم القذافي ثلاثة الاف الى اربعة الاف مقاتل من دول افريقيا جنوب الصحراء، ويدفع للواحد منهم الف دولار يوميا.

ووفقا للمصدر نفسه، فان هؤلاء المرتزقة يستقدمون من مالي والنيجر والسودان، ولا سيما من مقاتلي حركة العدل والمساواة كبرى فصائل التمرد المسلح في دارفور.

التعليقات