الثوار الليبيون يرسلون تعزيزات الى راس لانوف والمعارك مستمرة

ارسل الثوار الليبيون تعزيزات اليوم الجمعة الى موقع راس لانوف النفطي شرق ليبيا، لوقف هجوم تشنه القوات الموالية للزعيم معمر القذافي التي ارغمتهم على الانكفاء الخميس.

الثوار الليبيون يرسلون تعزيزات الى راس لانوف والمعارك مستمرة

ارسل الثوار الليبيون تعزيزات اليوم الجمعة الى موقع راس لانوف النفطي شرق ليبيا، لوقف هجوم تشنه القوات الموالية للزعيم معمر القذافي التي ارغمتهم على الانكفاء الخميس.

وقد تواصلت المعارك غداة يوم من المواجهات بين متمردين ووحدات من الجيش الليبي، لكن لم يكن ممكنا معرفة مدى تقدم القوات الموالية للقذافي، اذ يمنع متمردون الصحافيين من التوجه الى خط الجبهة.

وقال سالم عبدالرحمن المتمرد الشاب الملتحي الذي يضع كوفية ويقود سيارة بيك آب مزودة برشاش مضاد للطائرات "لا نعرف بالضبط ماذا يحصل في راس لانوف. لكن قيل لنا ان معارك ما زالت مستمرة".

وفيما تتوجه سيارات وشاحنات بيك آب تنقل مقاتلين الى راس لانوف، اضاف "لذلك سنذهب الى هناك. وسنحارب وسنربح".

من جهة اخرى، قال اطباء على اتصال بالثوار ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تسيطر اليوم الجمعة على موقع راس لانوف النفطي عند حدود المنطقة التي يسيطر عليها الثوار في شرق ليبيا لكن المعارك مستمرة في جيوب للمقاومة.

وقال الطبيب سالم لانقي في البريقة الموقع النفطي الآخر شرق لانوف الذي اصبح على خط الجبهة "احصينا عشرة قتلى وعشرات الجرحى في معارك الخميس والعدد سيرتفع على الارجح".

واضاف الطبيب لوكالة فرانس برس "نعتقد ان هناك مزيدا من الجثث في المنطقة"، موضحا انه "لم يسمح لسيارات الاسعاف بالتوجه الى راس لانوف لان الجيش (النظامي) يغلق الطريق".

وتابع ان المتمردين "قالوا لنا انه بقيت جيوب مقاومة في راس لانوف وتجري بعض المعارك حتى الآن لكن في الوقت الراهن يسيطر الجيش على المنطقة".

واكد ان "تفوقهم (القوات الموالية للقذافي) كامل. اطلقوا النار من السفن ويسيطرون على الاجواء"، مؤكدا بذلك معلومات المعارضة في بنغازي التي تفيد ان نظام طرابلس شن هجوما واسعا ضد الثوار.

واعلن التلفزيون الليبي الخميس انه تم "تطهير" مدينة راس لانوف من الثوار، مؤكدا ان القوات الليبية تتقدم حاليا باتجاه بنغازي اهم مدن شرق ليبيا ومعقل المعارضة.

وقالت قناة الليبية في خبر عاجل الخميس على شاشتها "تم تطهير مدينة راس لانوف من العصابات المسلحة ورفع الراية الخضراء على جميع مرافقها".

واضافت القناة ان "القوات الليبية تتقدم باتجاه بنغازي".

التعليقات