قصف صاروخي يدمر مبنى إدرايا في مقر إقامة القذافي بطرابلس

قال عبد الحفيظ غوقة، المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثورة المسلحة في ليبيا لقناة الجزيرة، يوم الأحد، إن ما يزيد على ثمانية آلاف شخص من المرتبطين بالثورة قتلوا.

قصف صاروخي يدمر مبنى إدرايا في مقر إقامة القذافي بطرابلس

أصيب مبنى إداري في مقر معمر القذافي بباب العزيزية بطرابلس بصاروخ دمره كليا، وذلك استنادا لتقارير وكالات أنباء عالمية.

ودمر الصاروخ كليا المبنى الواقع على مسافة خمسين مترا من الخيمة التي كان القذافي يستقبل فيها عادة كبار زواره.

وقال المتحدث باسم النظام الليبي، موسى إبراهيم، للصحافيين الأجانب الذين أقلوا إلى الموقع في حافلة، إنه مبنى إداري وقد استهدف بصاروخ.

وقال إبراهيم: "إنه قصف وحشي، كان يمكن أن يصيب مئات المدنيين المتجمعين في مقر معمر القذافي على بعد حوالي 400 متر من المبنى الذي أصيب".

وندد موسى بما وصفه "التناقضات في الخطاب الغربي"، مضيفا أن "الدول الغربية تقول إنها تريد حماية المدنيين، في حين أنها قامت بقصف المقر وهي تعلم أن هناك مدنيين في الداخل".

وتوجه عشرات الأشخاص إلى مقر القذافي بعدما سرت شائعات أفادت عن إسقاط طائرة تحطمت فوق المقر

ونشر في وقت سابق، أن شهود عيان قالوا إن الدخان تصاعد من اتجاه المجمع الرئاسي في طرابلس، بعد وقت قليل من سماع دوي انفجار، لكن مصدر الدخان لم يكن واضحًا تمامًا حينها.

البنتاجون يؤكد أن القذافي ليس هدفا على قائمة أهداف قوات التحالف

ويأتي هذا القصف في الوقت الذي أكد فيه البنتاجون، على لسان مسؤول عسكري امريكي كبير، أن الولايات المتحدة لا تضع الزعيم الليبي معمر القذافي على قائمة أهدافها مع تصعيد الدول الغربية لتحركها العسكري ضد ليبيا.

قال الأميرال بيل جورتني، مدير هيئة الأركان الامريكية المشتركة للصحفيين في البنتاجون، وبعد أن شوهد الدخان يتصاعد فوق طرابلس من اتجاه المجمع الرئاسي، إن الولايات المتحدة لا تضع القذافي على قائمة أهداف الضربات الجوية من جانب التحالف، وذلك مع تصعيد الدول الغربية لتحركها ضد نظام القذافي.

وقال جورتني، إن التحالف الذي يعمل ضد القذافي كان يضم أصلا الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وكندا، وقد توسع ليشمل كلا من بلجيكا وقطر.

8000 عدد القتلى في صفوف الثوار منذ بداية الثورة

قال عبد الحفيظ غوقة، المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثورة المسلحة في ليبيا لقناة الجزيرة، يوم الأحد، إن ما يزيد على ثمانية آلاف شخص من المرتبطين بالثورة قتلوا.وفي السياق ذاته، قال شاهد عيان في بنغازي، إن دوي انفجارات متفرقة وإطلاقا كثيفا للنار سمع في شواع وسط المدينة، بين العاشرة مساء تقريبا والعاشرة والثلث.

المضادات الجوية التي تطلقها قوات القذافي

وتأتي هذه الأنباء عن الانفجارات في بنغازي، بعد أن قال متحدث باسم الجيش الليبي يوم الأحد، إن القوات المسلحة الليبية أصدرت أمرا لكل الوحدات بالالتزام بوقف فوري لإطلاق النار  في معركتها ضد الثورة المسلحة، ابتداء من الساعة التاسعة مساء بتوقيت ليبيا.

وقال شاهد عيان في العاصمة طرابلس مع اقتراب منتصف الليل، إن دوي إطلاق النيران يصدر بشكل متواصل من المضادات الأرضية في العاصمة، تتبعه انفجارات مدوية.

التعليقات