أنباء عن مقتل خميس القذافي

أنباء تشير إلى أن طيارا ليبيا قصف العزيزية حيث كان خميس مختبأ ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة أدت إلى وفاته الأحد..

أنباء عن مقتل خميس القذافي
أفادت وسائل إعلام مختلفة أن خميس القذافي، نجل معمر القذافي، قتل يوم أمس الأول الأحد، متأثرا بإصابته. وفيما أشارت أبناء إلى أن مقتله كان نتيجة هجوم نفذه أحد الطيارين الليبيين بمقاتلته في مخبأ في باب العزيزية، أشارت أنباء أخرى إلى مقتله نتيجة الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف.

وأكدت صحيفة "ليبيا اليوم" المعارضة، في عددها الصادر يوم أمس الاثنين، نبأ مقتل خميس نجل القذافي نقلا عن صفحة "المنارة" على "فيسبوك"، بعد تمرد في الكتيبة رقم 32 التي كان يقودها خميس.

ويعتبر خميس القذافي وهو نجل القذافي السادس، اليد الحديدية لنظام معمر القذافي لقمع المتظاهرين الليبيين المطالبين برحيله عن الحكم بعد ما يزيد عن أربعين عاما تصدر خلالها المشهد السياسي الليبي.

تجدر الإشارة إلى أن خميس متخرج من أكاديمية الشرطة في ليبيا عام 2002، سافر بعد ذلك للدراسة إلى روسيا، ثم عاد ليؤسس الكتيبة رقم 32 وهي من الوحدات الخاصة، وهي الوحدة التي تفرض الحصار على مصراته منذ أيام.
 
من جهة أخرى ذكرت قناة "برس. تي. في" الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية مساء أمس، الاثنين،أن خميس القذافي نجل الرئيس الليبي قد لقي مصرعه في الغارات الجوية التي شنتها قواتالتحالف على مقر معمر القذافي بمنطقة باب العزيزية مساء الأحد.

التعليقات