ساركوزي يؤكد أن مصير القذافي قرار يملكه الليبيون، وميدفيديف يحذر من إصابة مدنيين خلال القصف

وقال ساركوزي في إفادة صحفية، بعد محادثات بين زعماء الاتحاد الاوروبي في بروكسل: "مستقبل ليبيا والخيارات السياسية لليبيا، ومنها مصير معمر القذافي وأنصاره، هي مشكلة الليبيين وليست مشكلتنا."

ساركوزي يؤكد أن مصير القذافي قرار يملكه الليبيون، وميدفيديف يحذر من إصابة مدنيين خلال القصف

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، يوم الجمعة، إن لليبيين وحدهم تحديد مصير العقيد معمر القذافي، وبين ساركوزي في إفادة صحفية، بعد محادثات بين زعماء الاتحاد الاوروبي في بروكسل، قال: "مستقبل ليبيا والخيارات السياسية لليبيا، ومنها مصير معمر القذافي وأنصاره، هي مشكلة الليبيين وليست مشكلتنا."

كما قال ساركوزي في وقت سابق، إن الإمارات العربية المتحدة وافقت على إرسال 12 طائرة لتنضم إلى الائتلاف الدولي الذي يطبق منطقة حظر الطيران فوق ليبيا:"تحدثت الساعة العاشرة والنصف مساء مع ولي عهد الإمارات الذي أبلغني أن دولته قررت المساهمة باثنتي عشرة طائرة في الائتلاف."

وكانت الإمارات العربية المتحدة أصبحت ثاني دولة عربية ترسل طائرات للمشاركة في الائتلاف بعد قطر، التي أرسلت مقاتلتين وطائرتي نقل عسكريتين إلى كريت.

ميدفيديف يؤكد لأوباما ضرورة تجنب وقوع ضحايا من المدنيين في حملة القصف

من جانب آخر، قال الكرملين إن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف، أكد لنظيره الاميركي باراك أوباما، ضرورة تجنب وقوع إصابات بين المدنيين في حملة القصف التي يشنها التحالف الدولي على ليبيا.

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي اتصل بأوباما لمناقشة الحملة على ليبيا وغيرها من القضايا الاقليمية.

وأضاف أن "الرئيس الروسي أشار بشكل خاص إلى ضرورة تجنب وقوع ضحايا بين المدنيين، وأولوية تحقيق الأهداف التي حددها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973".

وكانت روسيا قد امتنعت في مجلس الأمن عن التصويت على هذا القرار الذي ينص على فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا، واتخاذ "جميع الاجراءات الضرورية" لحماية المدنيين الليبيين من قوات معمر القذافي.

وأعرب مدفيديف الثلاثاء لوزير الدفاع الاميركي، روبرت غيتس، عن قلقه من الاستخدام "العشوائي" للقوة في ليبيا من قبل قوات التحالف.

التعليقات