رئيس حكومة قطر يأمل أن يجري حوار في سورية يلبي طموحات الشعب السوري

"علاقات متميزة مع سورية ونتألم كثيرا لما يجري في سورية، ونأمل أن يسود العقل والحكمة في حل الموضوع هناك وبشكل عاجل وبالحوار البناء للوصول لنتيجة تلبي طموحات الشعب السوري والاستقرار في سورية الشقيقة"

رئيس حكومة قطر يأمل أن يجري حوار في سورية يلبي طموحات الشعب السوري
أعرب رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عن أمله أن يجرى حوارا في سورية لتلبية "طموحات الشعب السوري".

وكان رئيس حكومة قطر يرد على سؤال الليلة الماضية بعدما أجرى مباحثات مع نظيره المصري عصام شرف، الذي يزور الدوحة حاليا ضمن جولة خليجية، بشأن ما يجري من تطورات في سورية.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري إن لدى دولة قطر "علاقات متميزة مع سورية ونتألم كثيرا لما يجري في سورية، ونأمل أن يسود العقل والحكمة في حل الموضوع هناك وبشكل عاجل وبالحوار البناء للوصول لنتيجة تلبي طموحات الشعب السوري والاستقرار في سورية الشقيقة".

وأعرب عن أمله "أن يحل الموضوع السوري في الإطار والبيت السوري بأسرع وقت".

وأعلن رئيس حكومة قطر في المؤتمر الصحافي الذي نقلته وكالة الانباء القطرية الرسمية (قنا) أنه "يؤيد فعلا أن تكون هناك علاقة بين مصر وإيران، وهذا لا يعني أن الثوابت تتغير، ونرى أن هذه العلاقات يمكن أن تصب في تنمية العلاقات مع الجانب الإيراني".

ولفت إلى أن لدى كل دول مجلس التعاون الخليجي سفارات في إيران وقال إنه لا يرى أن هناك تخوفا "بل نعلم علم اليقين بأن مصر لن تقبل أن تكون لديها علاقات مع إيران بديلة لعلاقاتها مع دول مجلس التعاون لذلك نحن نثق في دور جمهوية مصر العربية، واعتقد أن أية علاقات تصب في هذا السياق قد تخدم ولا تضر إذا احترمت الثوابت، ونحن نثق في دور مصر بخصوص هذا الموضوع".

وأعلن أن قطر تدعم الاتفاق الفلسطيني - الفلسطيني الذي تم التوصل اليه الليلة الماضية بين حماس وفتح.

التعليقات