عودة الماء والكهرباء إلى بعض قرى درعا

ذكر شاهد عيان اليوم الأحد أن الماء والكهرباء عادت إلى بعض القرى المحيطة بمدينة درعا .

عودة الماء والكهرباء إلى بعض قرى درعا

ذكر شاهد عيان اليوم الأحد أن الماء والكهرباء عادت إلى بعض القرى المحيطة بمدينة درعا .

وقال عبد الله طيره، من بلدة ازرع التي تبعد حوالي 30 كم شمال مدينة درعا، ليونايتد برس إنترناشونال ان "الماء والكهرباء عادت منذ مساء أمس بعد انقطاع دام أربعة أيام".

وأضاف طبره "ان الاتصالات الهاتفية لا زالت مقطوعة ومن المنتظر أن تعود غداً الاثنين".

وذكر طبره "ان الجيش السوري كان خلال الأيام الأربعة الماضية يقوم بتوزيع الخبر والمواد الغذائية على القرى المحاصرة مجاناً".

وأوضح ان كثيراً من المنازل قد تم استهدافها بشكل كبير وتضررت بسب المواجهات التي جرت خلال الايام الماضية"، مؤكداً ان بلدته، التي تبعد حوالي 70 عن العاصمة دمشق، توجد فيها 7 حواجز تفتيش على طول الطريق، وتطلب البطاقات الشخصية من المسافرين وان هناك قوائم يتم التأكد منها .

الى ذلك، نقل أشخاص قدموا من مدينة درعا ان قوات الجيش ما زالت تقوم بعمليات في درعا البلد وان قاطني حي المحطة ما زالوا يسمعون أصوات إطلاق نار.

وتشهد سوريا منذ آذار/مارس الماضي، موجة احتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية قالت منظمات حقوقية سورية انه سقط خلالها 500 قتيل إضافة إلى عشرات القتلى في صفوف القوى الأمنية والجيش السوري اتهمت السلطات السورية عصابات مسلحة بالمسؤولية عنها.

وشهدت مناطق سورية الجمعة موجة تظاهرات ومواجهات مع قوات الامن أدت الى سقوط 62 قتيلاً، في حين أعلن مصدر عسكري سوري عن مقتل 7 عسكريين في كل من حمص ودرعا.

التعليقات