بيان على الانترنت: القاعدة تؤكد قتل زعيمها أسامة بن لادن

ذكر موقع سايت SITE" "، المتخصص في متابعة مواقع الاسلاميين على الانترنت، أن تنظيم القاعدة أكد يوم الجمعة موت زعيمه أسامة بن لادن.

بيان على الانترنت: القاعدة تؤكد قتل زعيمها أسامة بن لادن

صورة يقال إنها لأسامة بن لادن بعيد قتله

بثت مواقع "جهادية" على الانترنت يوم الجمعة، بيانا منسوبا لتنظيم القاعدة، يؤكد فيه "استشهاد" زعيمه أسامة بن لادن، ويتعهد بالمضي "على طريق الجهاد"، والانتقام له.

وذكر موقع سايت SITE" "، المتخصص في متابعة مواقع الاسلاميين على الانترنت، أن تنظيم القاعدة أكد يوم الجمعة موت زعيمه أسامة بن لادن.

وقال الموقع: "بثت القاعدة بيانا على منتديات جهادية في السادس من مايو / أيار 2011، يؤكد موت زعيمها أسامة بن لادن."

وبعد خمسة أيام من إعلان الرئيس الامريكي، باراك أوباما، مقتل بن لادن، في عملية نفذتها قوات أمريكية خاصة، في باكستان، تعهدت القاعدة بمواصلة "الجهاد"، وقالت إن "دماء الشيخ المجاهد أسامة بن لادن، رحمه الله، أثقل وأغلى عندنا وعند كل مسلم من أن تذهب سدى".

 

 

وحمل البيان عنوان "بيان بشأن ملحمة الإباء واستشهاد الشيخ أسامة بن لادن"، وقال التنظيم: "هنيئا لأمة الإسلام باستشهاد ابنها البار أسامة، بعد حياة حافلة بالجد، والجهد، والعزيمة، والصبر، والتحريض، والجهاد (...)".

وأضاف أن "عمر شيخ الجهاد في هذا العصر طوي لتبقى دماؤه وكلماته ومواقفه وخاتمته، روحا تسري في أوصال أجيال أمتنا الاسلامية".

وجاء في البيان أن دماء بن لادن "ستبقى بإذن الله تعالى لعنة تطارد الأمريكان وعملاءهم، وتلاحقهم خارج وداخل بلادهم.. وعما قريب، بعون الله، لتنقلبن أفراحهم أحزانا، ولتختلطن دماؤهم بدموعهم."

وأضاف: "إننا في تنظيم قاعدة الجهاد، نعاهد الله سبحانه، ونسأله العون والتأييد والتثبيت، على المضي على طريق الجهاد الذي سار عليه قادتنا، وعلى رأسهم الشيخ أسامة."

ومضى البيان: "إننا ندعو شعبنا المسلم في باكستان، الذين قتل الشيخ أسامة على أرضهم، أن يهبوا ويثوروا لغسل هذا العار الذي ألحقه بهم شرذمة من الخونة واللصوص، ممن باعوا كل شيء لأعداء الأمة، واستخفوا بمشاعر هذا الشعب الكريم المجاهد، وأن ينتفضوا انتفاضة قوية عامة لتطهير بلادهم من رجس الأمريكان، الذين عاثوا فيها فسادا."

وأعلن تنظيم القاعدة في بيان نشر الجمعة، على مواقع إسلامية، إنه سيقوم "قريبا" ببث تسجيل صوتي لأسامة بن لادن، تم تسجيله "قبل أسبوع من مقتله".

 

وقال التنظيم في البيان: "أبى الشيخ أن يرحل عن هذه الدنيا قبل أن يشارك أمته الإسلامية أفراحها بثوراتها التي انتفضت بها، في وجه الظلم والظالمين، وسجل لها رحمه الله كلمة صوتية قبل مقتله بأسبوع واحد، ضمنها تهنئة ونصائح وتوجيهات، سننشرها قريبا بإذن الله".

وأكدت القاعدة أن بن لادن اختتم كلمته بأبيات شعر قال فيها:

"قول الحق للطاغي هو العز هو البشرى / هو الدرب إلى الدنيا، هو الدرب إلى الأخرى / فإن شئت فمت عبدا، وإن شئت فمت حرّا".

 

التعليقات