مصر: شرف يؤجل جولة خليجية بسبب أحداث إمبابة

شرف دعا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في الحادية عشر من صباح اليوم لمناقشة تداعيات الأحداث المؤسفة في إمبابة بمنطقة الجيزة في القاهرة

مصر: شرف يؤجل جولة خليجية بسبب أحداث إمبابة

قرر رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف تأجيل جولته الخليجية التي كان مقررا أن تبدأ اليوم الأحد لكل من البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمتابعة الموقف الداخلي وأحداث إمبابة.

ونقل موقع صحيفة "المصري اليوم" عن أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، قوله ان شرف دعا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في الحادية عشر من صباح اليوم لمناقشة تداعيات الأحداث المؤسفة في إمبابة بمنطقة الجيزة في القاهرة.

وبحسب موقع صحيفة "المصري اليوم " اليوم الأحد عن بيان لوزارة الصحة، ان حصيلة ضحايا الاشتباكات الطائفية بإمبابة ليل السبت -الأحد وصل إلى 6 قتلى و75 مصاباً، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة. وتحدث وكالات الأنباء عن عدد أكبر من الضحايا والمصابين.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات امتدت إلى كنيسة العذراء بشارع الوحدة حيث هاجمها مجهولون وأشعلوا النار فيها، بينما ذكر مصدر أمني أن قوات الشرطة والجيش نجحت في السيطرة على الأوضاع في منطقة الاشتباكات الأولى أمام كنيسة ماري مينا بشارع الأقصر.

وأوضح وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي للصحيفة أن سبب الأحداث ارتباط شاب مسلم من منطقة ساحل سليم بأسيوط بفتاة تدعى "عبير" منذ 6 أشهر، وأنه تزوجها وكان يقيم معها في مدينة بنها، وأنها هربت منه ثم تلقى اتصالاً هاتفياً يوم 3 مايو/أيار الجاري، أفاد أن زوجته محتجزة داخل أحد المباني في منطقة إمبابة خلف كنيسة ماري مينا بالمنيرة الغربية، ما دفعه للاتصال بالجماعات السلفية وحاولوا اقتحام مبنى الكنيسة.

وأطلقت قوات الجيش النار في الهواء، كما استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المشاركين في الاشتباكات.


التعليقات