سورية: قتلى في حمص والحارة

13 قتيلا سقطوا في الحارة قرب درعا جنوب سورية * المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تتحدث عن 6 قتلى في حمص ووكالة الأنباء الألمانية تتحدث عن 9 قتلى في حمص، و15 قتيلا في حمص بحسب "يو بي آي"

سورية: قتلى في حمص والحارة
ارتفع عدد قتلى المواجهات في سوريا طبقا لناشطين وحقوقيين إلى 19 قتيلا سقطوا برصاص القوات السورية في كل من بلدة الحارة جنوب سوريا، وفي قصف للدبابات على مدينة حمص.
 
وأوضح رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربي أن 13 قتيلا سقطوا في بلدة الحارة قرب درعا جنوب البلاد، في قصف بالدبابات والأسلحة النارية.
 
وذكر القربي أن القتلى سقطوا عندما قصفت الدبابات أربعة منازل في البلدة فقتل 11 شخصا وقتل آخران، وهما طفل عمره ثماني سنوات وممرضة. كما تحدث عن سقوط خمسة قتلى آخرين خلال قصف استهدف حمص في وقت سابق، إضافة إلى قتيل قرب درعا.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن منظمات حقوقية أن 9 قتلى وعشرات المصابين سقطوا جراء القصف الذي استهدف منطقة بابا عمرو بمدينة حمص.
 
ونقلت "رويترز" عن الناشط الحقوقي نجاتي طيارة أن حمص تهتز بأصوات الانفجارات من قصف الدبابات والأسلحة الآلية الثقيلة في حي بابا عمرو.
 
كما قالت الناشطة الحقوقية سهير الأتاسي لرويترز إن مظاهرات حمص اندلعت رغم الحملة الأمنية المكثفة بعدما اقتحمت الدبابات عدة أحياء يوم الأحد ومقتل ثلاثة مدنيين.
 
ونقلت "يونايتد برس إنترناشونال" عن مصدر حقوقي سوري، رفض الكشف عن اسمه، الأربعاء، إن نحو 15 شخصاً قتلوا في منطقة باب عمرو بمدينة حمص.
 
في مقابل ذلك، قالت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر عسكري إن وحدات الجيش والقوى الأمنية تواصل ملاحقة من سماها "فلول الجماعات الإرهابية المسلحة" في ريف حمص، "حيث تمكنت الثلاثاء من إلقاء القبض على العشرات من المطلوبين ومصادرة كمية من الأسلحة والذخائر وعدد من السيارات المتنوعة و150 دراجة نارية كانت تستخدمها المجموعات الإرهابية للاعتداء على المواطنين وترويعهم وقتلهم".
 
بدورها قالت جماعة حقوقية إن القوات السورية أفرجت عن ثلاثمائة شخص اعتقلوا في مدينة بانياس، وأعيدت الخدمات الأساسية في المدينة الساحلية التي اقتحمتها الدبابات الأسبوع الماضي.
 
وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس عن إعادة المياه والاتصالات والكهرباء للمدينة، لكنه قال إن الدبابات ما زالت موجودة في الشوارع الرئيسية.

التعليقات