الجزائر تشرع في غلق الكنائس التي تنشط بصورة "غير قانونية"

شرعت السلطات الجزائرية في غلق الكنائس البروتستانتية غير المرخصة في محافظة بجاية بشرق البلاد ذات الغالبية البربرية .

الجزائر تشرع في غلق الكنائس التي تنشط بصورة

 شرعت السلطات الجزائرية في غلق الكنائس البروتستانتية غير المرخصة في محافظة بجاية بشرق البلاد ذات الغالبية البربرية .

وقال القس مصطفى كريم رئيس الكنيسة البروتستانتية في الجزائر في بيان نشر اليوم الثلاثاء " إن الوالي (والي بجاية) شخصيا هو من وقع على المرسوم من أجل الغلق النهائي لجميع الكنائس البروتستانتية في ولاية بجاية".

وأضاف "لم يقدموا لنا أي سبب إنهم بكل بساطة يطبقون القانون 06-03 الصادر في 28 فبراير 2006، المحدد للممارسات الدينية لغير المسلمين".

واعتبر كريم القرار "تعسفيا" قائلا "مرة أخرى يتم تطبيق قانون 2006، للاعتداء على الطوائف الدينية لغير المسلمين، إنه قانون قمعي".

ويفرض القانون الجزائري لبناء الكنائس الحصول على رخصة من اللجنة الوطنية لمراقبة تطبيق قانون ممارسة الشعار الدينية لغير المسلمين التابعة لوزارة الشؤون الدينية.

وقد أقرت الحكومة الجزائرية نهاية عام 2006 قانونا خاصاً لمواجهة ظاهرة التنصير، أطلق عليه اسم قانون ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين، منعت من خلاله استعمال وسائل الإغراء وجمع التبرعات والهبات بغرض استمالة الأشخاص لاعتناق ديانة أخرى والتشكيك في عقيدة الجزائريين الإسلامية.

وكان وزير الشؤون الدينية أبو عبد الله غلام الله وصف سابقا من سمّاهم ب"الإنجيليين الجدد" أو التبشيريين الناشطين في الخفاء بمنطقة القبائل ذات الغالبية البربرية شرق البلاد، ب"الإرهابيين".

التعليقات