سورية: مظاهرات ليلية وقصف في محافظة إدلب

مظاهرات في حماة ودمشق واللاذقية وريف درعا ودير الزور والبوكمال وفي منطقتي الغوطة والإنشاءات في مدينة حمص

سورية: مظاهرات ليلية وقصف في محافظة إدلب
نقلت "رويترز" عن سكان ونشطاء سوريين قولهم إن الدبابات السورية قصفت منطقة تلال في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد يوم أمس، الثلاثاء.
 
ونقل عن أحد سكان قرية كنصفرة في منطقة جبل الزاوية غربي الطريق السريع الرئيسي الذي يربط مدينتي حماة وحلب "أسمع أصوات انفجارات قوية على بعد 20 كيلومترا إلى الشمال.. حول قريتي راما واورم الجوز. أقاربي هناك يقولون إن القصف عشوائي."
 
وقال آخر إن 30 دبابة نقلت يوم أمس الأول، الاثنين، من قرية بادما على الحدود التركية حيث اقتحمت القوات المنازل واحرقت المحاصيل في جبل الزاوية.
 
ورجح المعارض عمار القربي رئيس المنظمة السورية لحقوق الانسان أن يكون القصف الأخير تمهيدا لاقتحام منطقة جبل الزاوية التي تضم عدة قرى على بعد 35 كيلومترا الى الجنوب من الحدود مع تركيا.
 
من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن قوله إن عشرات الدبابات والمدرعات التابعة للجيش السوري دخلت الثلاثاء إلى قرية الرامي في محافظة إدلب.
 
وأضاف أن الجيش المدعوم بدبابات ومدرعات دخل قرية الرامي القريبة من الطريق السريع المؤدي إلى حلب، ثانية المدن الكبرى في سوريا والقلب الاقتصادي للبلاد.
 
في هذه الأثناء خرجت مظاهرات ليلية في مناطق متفرقة من المدن السورية. وأظهرت صور متظاهرين خرجوا في حماة ودمشق طالبوا، كما خرج متظاهرون في مدينة اللاذقية الساحلية وفي ريف درعا، وفي كلّ من دير الزور والبوكمال خرج متظاهرون شددوا على سلمية تحركهم.
 
كما خرجت مظاهرات ليلية في منطقتي الغوطة والإنشاءات في مدينة حمص ندّدت بما تبثه وسائل الإعلام السورية.

التعليقات