هل تم استهداف سمير قنطار في انفجار الضاحية؟

الغموض يحيط بالملف باستثناء أن الانفجار وقع داخل شقة في الطابق الأخير من مبنى قريب جداً من مجمع سيد الشهداء، حيث يقيم حزب الله عدداً كبيراً من مهرجاناته كل عام، وخاصةً منها إحياء مراسم عاشوراء

هل تم استهداف سمير قنطار في انفجار الضاحية؟
قالت "السفير" اللبنانية إن دوي انفجار قد سمع قرابة العاشرة والدقيقة الاربعين ليلا في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية، فهرعت عناصر أمنية وسيارات إسعاف إلى المكان، حيث تبين أن قارورة غاز انفجرت في الطابق العاشر من مبنى يقع خلف مجمع "سيد الشهداء"، وتسبب الانفجار بأضرار مادية نتيجة حريق أعقبه.
 
ومن جهتها كتبت "الأخبار" أن الغموض يحيط بالملف باستثناء أن الانفجار وقع داخل شقة في الطابق الأخير من مبنى قريب جداً من مجمع سيد الشهداء، حيث يقيم حزب الله عدداً كبيراً من مهرجاناته كل عام، وخاصةً منها إحياء مراسم عاشوراء.
 
وأضافت السصحيفة أنه سرت شائعة بعد لحظات على الحادث أنه وقع بسبب انفجار قارورة غاز، فيما تضاربت المعلومات بشأن النتائج التي أدّى إليها، فتأرجحت الحصيلة التي جرى تداولها في المنطقة بين قتيل و5 جرحى.
 
وتابعت أن أفرادا من حزب الله والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ضربوا طوقاً أمنياً مشدداً في المنطقة، مانعين الناس الذين تجمهروا بكثافة من الاقتراب من المبنى، وفيما لم تُعرَف هويات الضحايا، نفت مصادر معنية أن يكون الانفجار ناجماً عن حدث تخريبي، مؤكدة أنه حادث عرضي.
 
إلى ذلك، لم تستبعد مصادر لبنانية غير مؤكدة أن يكون الانفجار قد استهدف أحد قيادات حزب الله، في حين سرت شائعات، لم يتم تأكيدها أو نفيها، مفادها أنه تم استهداف الأسير المحرر سمير قنطار.
 
يشار إلى أن "يديعوت أحرونوت" قد أبرزت نبأ احتمال إصابة القنطار في موقعها على الشبكة.

التعليقات