مصادر: طبيب بن لادن قاد تدريبات عسكرية جنوب العريش

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "المصري اليوم" أن أجهزة الأمن المصرية رصدت وصول رمزي موافي، طبيب زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، الهارب من السجن في أيام الانفلات الأمني عشية الثورة المصرية، إلى منطقة تقع جنوب العريش.

مصادر: طبيب بن لادن قاد تدريبات عسكرية جنوب العريش

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "المصري اليوم"  أن أجهزة الأمن المصرية رصدت وصول رمزي موافي، طبيب زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، الهارب من السجن في أيام الانفلات الأمني عشية الثورة المصرية، إلى منطقة تقع جنوب العريش.

وأكدت المصادر أن موافي قاد تدريبات عسكرية لنحو ٤٠ مسلحاً، تحت حماية ١٣ سيارة رباعية الدفع، ٥ منها تحمل مدافع مضادة للطائرات. وقال شاهد عيان إن حوالي ١٥ مسلحاً من مجموعة رمزي موافي كانوا يحرسون التدريب، ويحملون أسلحة سريعة الطلقات ومناظير عسكرية متطورة.

وأكدت مصادر أمنية قرب القبض على مجموعات كبيرة من العناصر المتطرفة بعد تحديد ورصد قياداتها سواء المختبئة في سيناء أو الموجودة خارجها، وأوضحت أن الجماعات الجهادية في شبه جزيرة سيناء تغير أسلوبها بصورة جذرية بعد أن انضمت إليها أعداد كبيرة من العناصر الجهادية النائمة في المحافظات، قدرتها مصادر بالمئات، بناء على تكليف صدر لها في آذار - مارس الماضي بالتوجه إلى سيناء لإعلانها إمارة إسلامية.

ويتفق هذا مع تأكيد مصادر محلية أن تلك العناصر المسلحة وصلت إلى سيناء بصحبة العائلات، ويختبئون في مناطق متفرقة، غير أن مصدراً أمنياً نفى وجود طبيب بن لادن في سيناء، واعتبر أن إسرائيل وراء ترويج تلك الشائعة، فيما ذكر المصدر نفسه أن هناك ٧ معسكرات رئيسية لتدريب الجماعات المسلحة.

ونفى المصدر الأمني رفيع المستوى وجود طبيب بن لادن في سيناء، مؤكداً أنه لم يتم رصده أمنياً بأي شكل من الأشكال وأضاف: من غير المنطقي أن يظهر أحد أهم المطلوبين أمنياً في منطقة توتر مثل سيناء، واعتبر الحديث عن وجوده فى سيناء من قبيل الشائعات المفرحة التى ربما وراءها إسرائيل لإشاعة البلبلة.

واعترف المصدر بوجود عدة مواقع لتدريب الجماعات المتشددة والمسلحة بين سيناء وغزة، مؤكداً أنها كانت مرصودة بالنسبة للأمن وبلغت أعدادها حوالى ٧ معسكرات رئيسة في أماكن متفرقة من سيناء، هذا غير تحديد ورصد عدة أماكن لعقد اجتماعات تلك الجماعات.

التعليقات