مصر تبدأ بتدمير الأنفاق بطول الحدود مع غزة

مصادر ترجح أن أن تتم عمليات هدم الأنفاق وفقاً لاتفاق مصري مع الإدارة القائمة بقطاع غزة، للقضاء على الأنفاق الخارجة عن سيطرة الجانب الفلسطيني

مصر تبدأ بتدمير الأنفاق بطول الحدود مع غزة
نقلت صحيفة "المصري اليوم"، اليوم السبت، عن شهود عيان إن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، في مدينة رفح بشمال سيناء، تشهد حالياً أعمال حفر بمعدات وصلت مؤخراً للشريط الحدودى، مرجحين حدوث عمليات تدمير للأنفاق المنتشرة على امتداد الحدود، البالغ طولها نحو 13.5 كيلومترا.
 
وأضاف الشهود أن أحد الحفارات بدأ في حفر خنادق في مناطق متفرقة لمسافة 5 أمتار تحت الأرض، منذ مساء الأربعاء الماضي، بشكل متقطع بداية من المنطقة التي تبعد عن بوابة صلاح الدين بنحو 500 متر شمالا، وهي محاذية للمنطقة السكنية برفح بنحو 50 مترا فقط، وهي مناطق لم يتم إنشاء جدار حديدي أسفلها.
 
وتابع الشهود: "الأنفاق التي يبلغ عددها نحو 1,400 نفق، لا يعمل منها سوى 300 فقط، لم تتأثر بعمليات الهدم بطريقة الهزاز، لأنها مبطنة من الداخل بالأخشاب، فضلاً عن أن هناك بعض الأنفاق المجهزة بحيث تقاوم عمليات الهدم.
 
ورجحت بعض المصادر أن تتم عمليات هدم الأنفاق وفقاً لاتفاق مصري مع الإدارة القائمة بقطاع غزة، للقضاء على الأنفاق الخارجة عن سيطرة الجانب الفلسطيني.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول بأن الفترة المقبلة تستهدف الأنفاق التي يتم الدخول إليها عبر منازل مدينة رفح المصرية، والتي بقيت مستعصية على محاولات السلطات المصرية إغلاقها بسبب قيام بعض المهربين بإعادة تشغيلها وعمل فتحات جديدة مستغلين وجودهم داخل المناطق السكنية، التي تقع بعيداً عن الأنظار.
 
وقال مصدر أمني إن تلك الأعمال تأتي في إطار منظومة القضاء على الأنفاق دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

التعليقات