خارجية مصر تؤكد التزامها بمعاهدة كامب ديفيد طالما التزمت بها إسرائيل "نصًّا وروحًا"

أكدت مصر احترامها الكامل لتعهداتها الدولية، والتزامها بمعاهدة السلام المصرية – الاسرائيلية "طالما التزم بها الطرف الآخر نصًّا وروحًا".

خارجية مصر تؤكد التزامها بمعاهدة كامب ديفيد طالما التزمت بها إسرائيل

 

أكدت مصر احترامها الكامل لتعهداتها الدولية، والتزامها بمعاهدة السلام المصرية – الاسرائيلية "طالما التزم بها الطرف الآخر نصًّا وروحًا".

ونقل بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية، مساء اليوم الجمعة، عن مصدر مسؤول بالوزارة ، لم تسمه، قوله: "إن سفير مصر في إسرائيل التقى اليوم المسؤولين بوزارة الخارجية الاسرائيلية بناء على طلبهم، حيث أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت بمحيط سفارتهم بالقاهرة يوم الجمعة الماضي، وتداعياتها على العلاقات المصرية الاسرائيلية".

وأضاف البيان: "إن المسؤولين الاسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسؤولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين، معربين عن أملهم معاونة الجانب المصري لهم لاستئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية".

وطبقًا للمسؤول نفسه، قالت الخارجية المصرية في بيانها: "تؤكد مصر ما سبق أن أعلنته من احترامها لتعهداتها الدولية ومبادئ القانون الدولي، والتزامها بمضمون الاتفاقيات التي وقعت عليها، بما فيها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ومعاهدة السلام المصرية الاسرائيلية، طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصًّا وروحًا".

وكان الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، ذكر في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن وزارة الخارجية الاسرائيلية استدعت السفير المصري لدى إسرائيل، ياسر رضا، لإبلاغه أن معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين "ليست مطروحة من جديد للتفاوض تحت أي ظرف".

يُشار إلى أن رئيس الوزراء المصري، الدكتور عصام شرف، صرح أمس الخميس لإحدى قنوات التلفزيون التركي "بأن معاهدة كامب ديفيد ليست مقدسة، ولكنها مفتوحة دائما للنقاش أو التغيير إذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام".

التعليقات