المخابرات اللبنانية تعتقل احمد جمال ضعيف من عرب 48

بحسب المخابرات اللبنانية فقد وصل الشاب سباحة من شاطئ نهارية إلى شاطئ الناقورة، والجيش الإسرائيلي ينفي علمه بأية تفاصيل عن القضية

المخابرات اللبنانية تعتقل احمد جمال ضعيف من عرب 48
قالت صحيفة "الحياة" اللندنية إن المخابرات اللبنانية اعتقلت شابا فلسطينيا من الداخل وصل سباحة إلى شاطئ الناقورة.
 
وبحسب الصحيفة فإن مديرية المخابرات على شاطئ الناقورة أوقفت الشاب أحمد جمال ضعيف، وهو من عرب 48 كان قد وصل سباحة إلى الشاطئ المذكور.
 
وأضافت أن الشاب وصل شاطئ الناقورة انطلاقا من شاطئ نهارية، وكان يرتدي ثياب الغطس.
 
وتابعت أن ضعيف لا يزال قيد التحقيق، تمهيدا لإحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.
 
من جهتها تناولت الإذاعة الإسرائيلية ما أوردته "الحياة"، ونقلت عن مصادر في الجيش الإسارئيلي نفيها أن يكون لديها أية معلومات عن القضية.
 
وعلى صلة، أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان أن أن مديرية المخابرات في حاصبيا أوقفت المدعو (أ.س) مصري الجنسية وزوجته اللبنانية (س.أ.ص) للاشتباه في تعاملهما مع المخابرات الإسرائيلية.
 
وأشار البيان إلى أن الموقوفين خضعا منذ مدة لعمليات مراقبة وتحريات في مكان إقامتهما أسفرت عن توقيفهما، واعترف المدعو (أ.س) أثناء التحقيق معه بأنه على علاقة بالمخابرات الإسرائيلية منذ عام 1999، وأنه دخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ثلاث مرات وتقاضى أموالاً بدل خدمات أمنية قدمها للمشغل الإسرائيلي. واعترف أيضاً بأن زوجته الموقوفة كانت على علم بتعامله مع الموساد.
 
كما جاء أنه تم ضبط جهاز لإرسال المعلومات في منزله، إضافة إلى قرص مدمج يحتوي على صور جوية لأهداف مدنية وعسكرية في منطقة الجنوب، كما ضبطت في حوزة الموقوف شريحة خط خليوي إسرائيلي.
 
وأوضحت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أن "التحقيقات مستمرة مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص للكشف عن مدى تورطهما في أعمال أمنية ومخابراتية لمصلحة العدو".

التعليقات