70 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجار مفخخة في مقديشو

أفادت وكالات الأنباء نقلا عن مصادر طبية صومالية أن نحو 70 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا صباح اليوم، الثلاثاء، في انفجار استهدف مجمعا يضم وزارات للحكومة الانتقالية في منطقة "كيلومتر أربعة" جنوبي مقديشو. وتبنت حركة الشباب المجاهدين العملية

70 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجار مفخخة في مقديشو
أفادت وكالات الأنباء نقلا عن مصادر طبية صومالية أن نحو 70 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا صباح اليوم، الثلاثاء، في انفجار استهدف مجمعا يضم وزارات للحكومة الانتقالية في منطقة "كيلومتر أربعة" جنوبي مقديشو. وتبنت حركة الشباب المجاهدين العملية.
 
وعلم أن بين القتلى نائب وزير الصحة الصومالية معلم علي، ووزير التخطيط في الحكومة الانتقالية، ولم يستبعد أن يكون مسؤولون آخرون بين القتلى.
 
وجاء أن الانفجار وقع في الشارع الوحيد الذي تستخدمه الحكومة وعامة الناس للمرور، وكان وقت ازدحام، مما ينبئ بأن الحصيلة ستكون كبيرة.

وقد أكد مصدر إعلامي من حركة الشباب المجاهدين أن عناصر من الحركة نفذوا الهجوم في المجمع الوزاري باستخدام شاحنة مفخخة، في حين لم تعلق الحكومة الصومالية على الهجوم حتى الآن.
 
وقال مسؤول في مكتب الإعلام للحركة إن أحد مقاتليها نفذ هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة في وقت كان فيه عدد من الوزراء موجودين في المجمع.
 
وصرح مسؤول من حركة الشباب رفض الكشف عن هويته في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس بالقول "استشهد أحد مجاهدينا لقتل مسؤولين من الحكومة الفدرالية الانتقالية وجنود من قوات الاتحاد الأفريقي ومخبرين كانوا داخل" المبنى الحكومي حيث وقع الهجوم.
 
وكان شهود قد ذكروا أنهم سمعوا دوي انفجار كبير اعتقدوا أنه ناجم عن سيارة ملغومة وشاهدوا أعمدة دخان تتصاعد، كما أبلغ متحدث باسم حركة الشباب رويترز أن مباني حكومية كانت مستهدفة.
 
ويعتبر هذا الهجوم الأعنف والأول من نوعه منذ انسحاب حركة الشباب من أجزاء واسعة من مقديشو. وقد أكد شهود عيان أن الهجوم أوقع عددا كبيرا من الضحايا.

التعليقات