22 قتيلا وعشرات الجرحى في الاحتجاجات وسط القاهرة

لقي حوالي 22 شخصا بينهم جنود، واصيب 160 بجراح في مواجهات بين الشرطة ورجال الأمن ومتظاهرين في المنطقة المحيطة بمبنى التلفزيون المصري المعروف باسم ماسبيرو، وفي ميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة.

22 قتيلا وعشرات الجرحى في  الاحتجاجات وسط القاهرة

لقي حوالي 22 شخصا بينهم جنود، واصيب 160 بجراح في مواجهات بين الشرطة ورجال الأمن ومتظاهرين ق في المنطقة المحيطة بمبنى التلفزيون المصري  المعروف باسم ماسبيرو، وفي ميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة.

وقد  أغلقت الأجهزة الأمنية كوبري 6 أكتوبر ومنطقة ماسبيرو أمام المرور، بعد الاشتباكات المحتدمة التي نشبت بين الأجهزة الأمنية ومحتجين مساء الأحد. واتهمت أوساط مصرية مندسين وجهات خفية بالمسؤولية عن فتح النار على المتظاهرين والجيش.


وأسفرت الاشتباكات التي اتسمت بالعنف الشديد عن سقوط 22 قتيلا وحوالي 160 مصابا .  ويطالب المحتجون بضبط الجناة والمتورطين في أحداث كنيسة ''المريناب''، وإقالة محافظ أسوان.
وحمل المحتجون الذين بدأوا مسيرتهم من دوران شبرا إلى ماسبيرو أكفانهم، بارتداء الملابس البيضاء كتب عليها أسماء بعض ضحايا العنف الطائفي، وسط هتافات تخللها الطبول ضد محافظ أسوان.
وكان التلفزيون المصرى، اكد في وقت سابق سقوط شهيد و20 مصابا من أفراد قوات الجيش التى تتولى تأمين مبنى ماسبيرو، وذلك بعدما اشتبك معهم مئاتالمتظاهرين الذين خرجوا فى مسيرة من دوران شبرا إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتلفيزيون، للتنديد بأحداث كنيسة الماريناب بإدفو.
وكان عدد من االمتحجين قد أشعلوا منذ قليل النيران فى عدد من السيارات التابعة لقوات الجيش، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة.
 

التعليقات