محتجون ليبيون في طرابلس يمنعون طائرة تونسية من الاقلاع

طرابلس (رويترز) - أحاط نحو مئة ليبي يوم السبت بطائرة ركاب تونسية في أحد مطارات العاصمة طرابلس ومنعوها من الاقلاع في احتجاج على حكومتهم الجديدة. وقال شهود لرويترز ان نحو 12 سيارة انطلقت على المدرج في مطار معيتيقة بطرابلس ومنعوا طائرة تونسية كان على متنها ركاب من التحرك من المطار. وهذه الواقعة هي أحدث دلالة على حالة الفوضى في ليبيا حيث تبذل السلطات الانتقالية التي تتولى السلطة منذ الاطاحة بمعمر القذافي جهودا مضنية للتوفيق بين المصالح المحلية المتباينة والتي يدعم الكثير منها ميليشيات مسلحة. وقال مراسل لرويترز في مطار معيتيقة انه لا يوجد ما يشير الى وقوع اعمال عنف. واضاف ان عددا قليلا من المحتجين كان مسلحا لكن معظمهم كانوا مدنيين. وكان المحتجون من منطقة سوق الجمعة بطرابلس والتي كانت معقلا مناهضا للقذافي خلال الانتفاضة ضد حكمه. وقال المحتجون انهم يحتجون لارغام الحكومة الليبية على فتح تحقيق في اشتباك وقع الاسبوع الماضي وقتل خلاله عدة افراد من ميليشيا سوق الجمعة. ووقع الاشتباك في بلدة بني وليد الواقعة جنوب شرقي طرابلس والتي كانت معقلا مؤيدا للقذافي وأحد اخر الاماكن التي استسلمت للقيادة الليبية الجديدة.

محتجون ليبيون في طرابلس يمنعون طائرة تونسية من الاقلاع

طرابلس (رويترز) - أحاط نحو مئة ليبي يوم السبت بطائرة ركاب تونسية في أحد مطارات العاصمة طرابلس ومنعوها من الاقلاع في احتجاج على حكومتهم الجديدة.

وقال شهود لرويترز ان نحو 12 سيارة انطلقت على المدرج في مطار معيتيقة بطرابلس ومنعوا طائرة تونسية كان على متنها ركاب من التحرك من المطار.

وهذه الواقعة هي أحدث دلالة على حالة الفوضى في ليبيا حيث تبذل السلطات الانتقالية التي تتولى السلطة منذ الاطاحة بمعمر القذافي جهودا مضنية للتوفيق بين المصالح المحلية المتباينة والتي يدعم الكثير منها ميليشيات مسلحة.

وقال مراسل لرويترز في مطار معيتيقة انه لا يوجد ما يشير الى وقوع اعمال عنف. واضاف ان عددا قليلا من المحتجين كان مسلحا لكن معظمهم كانوا مدنيين.

وكان المحتجون من منطقة سوق الجمعة بطرابلس والتي كانت معقلا مناهضا للقذافي خلال الانتفاضة ضد حكمه.

وقال المحتجون انهم يحتجون لارغام الحكومة الليبية على فتح تحقيق في اشتباك وقع الاسبوع الماضي وقتل خلاله عدة افراد من ميليشيا سوق الجمعة.

ووقع الاشتباك في بلدة بني وليد الواقعة جنوب شرقي طرابلس والتي كانت معقلا مؤيدا للقذافي وأحد اخر الاماكن التي استسلمت للقيادة الليبية الجديدة.

التعليقات