العربي: وزراء الخارجية العرب لا يوافقون على الشروط السورية

أعلن امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ان احدا من وزراء الخارجية العرب لم يوافق حتى الآن على شروط دمشق للتوقيع على المبادرة العربية لحل الأزمة السورية.

العربي: وزراء الخارجية العرب لا يوافقون على الشروط السورية

(يو بي أي) أعلن امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ان احدا من وزراء الخارجية العرب لم يوافق حتى الآن على شروط دمشق للتوقيع على المبادرة العربية لحل الأزمة السورية.


وقال العربي في حديث نشرته صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الإثنين انه "حتى الآن لم يوافق أحد من الوزراء العرب على الشروط السورية"، مشيرا الى انه لا يتحدث عن مشاوراته حول هذا الشأن مع الوزراء العرب "لأن الأمر سيناقش خلال الاجتماع الوزاري العربي" في نهاية الاسبوع الحالي.

وردا على سؤال عن الوساطة العراقية التي أعلنت خلال زيارته لبغداد بين سورية والجامعة العربية قال العربي "ان العراق لم يحل الأزمة".

واضاف "هناك مساع يقوم بها رؤساء دول ورؤساء حكومات يتصلون بسورية، ويتوسطون لحل الأزمة"، لكنه لم يشر الى تلك الدول وقال "لا أستطيع ان أقول ان دولة ستحل الأزمة السورية".

وعن مضمون رسالته الى النظام السوري التي أرسلها بعد الرد السوري المشروط على توقيع بروتوكول المراقبين اجاب "رسالتي ببساطة هي رسالتكم التي فيها شروط جديدة يجب ان تعرض على المجلس الوزاري ولم أستطع البت فيها".

واضاف "أرجو من وزير خارجية سورية (وليد) المعلم وأدعوه للتوقيع".. لأنه أرسل في المرة الأولى جوابا فيه تفويض لنائب الوزير بالتوقيع، وفي المرة الثانية اعرب عن الإستعداد للتوقيع، و"في كل مرة شروط جديدة.. أرجوه ان يخلص من الموضوع".

وقال "21 دولة عندها اهتمام شديد بالقضية ولا يقبلون ما يحدث في سورية، وفي الوقت نفسه يرغبون ان يبقى الحل في البيت العربي".

وأشار الى انه في حال وافقت سورية ووقعت خلال 24 ساعة فإنه "سيكون فيها مراقبين من كل الدول العربية ليشاهدوا بأنفسهم ويكونون ضمانا لتوفير الحماية للشعب".
 

التعليقات