مسؤول مصري ينفي بث قناة الجماهيرية عبر"نايل سات"

نفى مصدر مسؤول في الشركة المصرية للأقمار الصناعية، اليوم (الأحد)، أن يكون قمر (نايل سات) قد نقل تردد قناة (الجماهيرية)، مشدداً على أن أقمار (نايل سات) الصناعية المملوكة للشركة "لم ولن" تحمل قناة فضائية تتبع النظام الليبي السابق. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن المصدر الذي لم تسمه قوله إن "الأقمار الصناعية الخاصة بالشركة لم ولن تنقل بث فضائية (الجماهيرية) أو أي قناة تدعم النظام الليبي السابق، ولا تنقل سوى بث القنوات الفضائية التي يوافق عليها المجلس الانتقالي الليبيي". وأوضح المصدر أن "قناة (الجماهيرية) الليبية قد بثت على موقع (النايل سات) من قمر صناعي أوروبي يُجاور في الوقت ذاته مدار قمر (النايل السات) بسبع درجات غرباً"، نافياً ما أشيع حول نقل قمر (نايل سات) تردد فضائية (الجماهيرية). وكانت قناة (الجماهيرية) الفضائية التي كانت تابعة للنظام الليبي السابق، قد استأنفت بث برامجها أمس السبت عبر القمر الصناعي المصري (نايل سات)، ما اثار غضب الثوار الليبيين. وهدَّد "مجلس ثوار طرابلس"، في بيان أصدره أمس، بالرد عبر إغلاق الحدود مع مصر وإغلاق السفارة المصرية في طرابلس، محمِّلاً المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية مسؤولية إعادة بث القناة.

مسؤول مصري ينفي بث قناة الجماهيرية عبر

نفى مصدر مسؤول في الشركة المصرية للأقمار الصناعية، اليوم (الأحد)، أن يكون قمر (نايل سات) قد نقل تردد قناة (الجماهيرية)، مشدداً على أن أقمار (نايل سات) الصناعية المملوكة للشركة "لم ولن" تحمل قناة فضائية تتبع النظام الليبي السابق.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن المصدر الذي لم تسمه قوله إن "الأقمار الصناعية الخاصة بالشركة لم ولن تنقل بث فضائية (الجماهيرية) أو أي قناة تدعم النظام الليبي السابق، ولا تنقل سوى بث القنوات الفضائية التي يوافق عليها المجلس الانتقالي الليبيي".

وأوضح المصدر أن "قناة (الجماهيرية) الليبية قد بثت على موقع (النايل سات) من قمر صناعي أوروبي يُجاور في الوقت ذاته مدار قمر (النايل السات) بسبع درجات غرباً"، نافياً ما أشيع حول نقل قمر (نايل سات) تردد فضائية (الجماهيرية).

وكانت قناة (الجماهيرية) الفضائية التي كانت تابعة للنظام الليبي السابق، قد استأنفت بث برامجها أمس السبت عبر القمر الصناعي المصري (نايل سات)، ما اثار غضب الثوار الليبيين.
وهدَّد "مجلس ثوار طرابلس"، في بيان أصدره أمس، بالرد عبر إغلاق الحدود مع مصر وإغلاق السفارة المصرية في طرابلس، محمِّلاً المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية مسؤولية إعادة بث القناة.
 

التعليقات