الخارجية السورية تقول إن تقرير الدابي أكّد تعاون سوريا مع بعثة المراقبين العرب

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي، اليوم الاثنين، إن التقرير الشفهي الذي قدّمه رئيس بعثة المراقبين العرب الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي، أكّد على التعاون التام من قبل السلطات السورية مع البعثة. وقال مقدسي في تصريح ليونايتد برس إنترناشونال، إن "التقرير الشفهي الذي أحاط به الفريق الدابي اللجنة الوزارية العربية، أكد وثبّت التعاون السوري في تسهيل مهمة المراقبين العرب، وما زلنا بانتظار عودته الى دمشق لنتسلم منه فحوى إفادته". وشدّد مقدسي على أن بلاده "مستعدة لتلبية أي طلب لتسهيل عمل البعثة العربية". وكانت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية إجتمعت أمس الأحد لبحث تقرير أولي لرئيس بعثة المراقبين الى سوريا الفريق مصطفى الدابي. وقالت مصدر في بعثة المراقبين العرب ليونايتد برس إنترناشونال، إن "دفعات جديدة وصلت أمس من دول الخليج والعراق"، وأشارت الى وصول 22 مراقباً عراقياً، موضحة أن المراقبين سيتوجهون ولأول مرة الى محافظات اللاذقية ودير الزور ومدينة القامشلي. وتابعت الفرق العربية عملها في ريف دمشق حيث زارت بلدة قدسيا قرب العاصمة دمشق ومستشفى تشرين العسكري، وسجلت إفادات الجرحى العسكرين الذي أصيبوا برصاص المجموعات المسلحة في مدينة دمشق وريفها. وبدأت بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية مهامها في سوريا يوم الثلاثاء قبل الماضي بزيارة مدينة حمص، حيث قام عدد من المراقبين بزيارة أحياء من المدينة، فيما توزعت فرق المراقبين قي وقت لاحق على درعا وحماه وإدلب ودمشق وريفها.

الخارجية السورية تقول إن تقرير الدابي أكّد تعاون سوريا مع بعثة المراقبين العرب


قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي، اليوم الاثنين، إن التقرير الشفهي الذي قدّمه رئيس بعثة المراقبين العرب الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي، أكّد على التعاون التام من قبل السلطات السورية مع البعثة.

وقال مقدسي في تصريح ليونايتد برس إنترناشونال، إن "التقرير الشفهي الذي أحاط به الفريق الدابي اللجنة الوزارية العربية، أكد وثبّت التعاون السوري في تسهيل مهمة المراقبين العرب، وما زلنا بانتظار عودته الى دمشق لنتسلم منه فحوى إفادته".

وشدّد مقدسي على أن بلاده "مستعدة لتلبية أي طلب لتسهيل عمل البعثة العربية".

وكانت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية إجتمعت أمس الأحد لبحث تقرير أولي لرئيس بعثة المراقبين الى سوريا الفريق مصطفى الدابي.

وقالت مصدر في بعثة المراقبين العرب ليونايتد برس إنترناشونال، إن "دفعات جديدة وصلت أمس من دول الخليج والعراق"، وأشارت الى وصول 22 مراقباً عراقياً، موضحة أن المراقبين سيتوجهون ولأول مرة الى محافظات اللاذقية ودير الزور ومدينة القامشلي.

وتابعت الفرق العربية عملها في ريف دمشق حيث زارت بلدة قدسيا قرب العاصمة دمشق ومستشفى تشرين العسكري، وسجلت إفادات الجرحى العسكرين الذي أصيبوا برصاص المجموعات المسلحة في مدينة دمشق وريفها.

وبدأت بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية مهامها في سوريا يوم الثلاثاء قبل الماضي بزيارة مدينة حمص، حيث قام عدد من المراقبين بزيارة أحياء من المدينة، فيما توزعت فرق المراقبين قي وقت لاحق على درعا وحماه وإدلب ودمشق وريفها.

 

التعليقات