بورسعيد: 73 قتيلا ضحايا أحداث مباراة الأهلي والمصري (فيديو)

بعد صافرة الحكم التي أنهت المباراة نزلت الجماهير إلى أرضية الملعب وسط انفلات أمني أدى إلى سقوط قتلى وعدد كبير من الجرحى..

بورسعيد: 73 قتيلا ضحايا أحداث مباراة الأهلي والمصري (فيديو)
أعلن مدير الشؤون الصحية في بورسعيد المصرية الدكتور حلمي الحفني أن عدد قتلى أحداث مبارة الأهلي والمصري قد بلغ 73 قتيلا، معظمهم من جمهور الأهلي، وبينهم مجند أمن مركزي، فيما بلغ عدد المصابين نحو 136 مصابا.
 
ونقل عن مصادر طبية قولها إن عدد القتلى مرشح للارتفاع، كما تم إلغاء مباراة الزمالك والإسماعيلي التي كانت مقررة تضامنا مع مصابي وقتلى بورسعيد.
 
كما علم أن عددا من لاعبي الأهلي قد حوصروا في حجرات تغيير الملابس في الملعب،
 
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إنه عقب صافرة الحكم التي أعلنت نهاية اللقاء، نزلت الجماهير إلى أرضية الملعب واعتدت على لاعبين والجهاز الفني وسط انفلات أمني كبير.
 
وأضافت أن بعض الجماهير اعتدت على مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ ومدرب حراس المرمى أحمد ناجي والحارس شريف إكرامي الذي نجا من الاعتداء بفضل تدخل مدرب المصري حسام حسن وبناء حائط صد حول لاعبي الأهلي لحمايتهم.
 
وكشف مصدر أمني للفرنسية أن "اثنين من اللاعبين أصيبا بجروح طفيفة، كما قامت الشرطة بحماية مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لمنع الاعتداء عليه".
 
وواصل أمن ملعب بور سعيد مصحوبا بمجموعة من قوات الأمن المركزي تأمين سلامة لاعبي الأهلي المحتجزين داخل غرفة الملابس بينما نزلت جماهير الأهلي في جانب من أرض الملعب.
 

التعليقات