المصري: التجار يهربون السلاح إلى سورية

قال الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان (الإخوان المسلمون) إبراهيم المصري إن تهريب السلاح من لبنان إلى سوريا يتم عبر "قطاعات شعبية تعتاش على تجارة التهريب بالاتجاهين"، مشيرا إلى أن أغلبها يتم عبر "قرى وبلدات حدودية لبنانية تعد صديقة بالمفهوم السياسي للنظام السوري

المصري: التجار يهربون السلاح إلى سورية
قال الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان (الإخوان المسلمون) إبراهيم المصري إن تهريب السلاح من لبنان إلى سوريا يتم عبر "قطاعات شعبية تعتاش على تجارة التهريب بالاتجاهين"، مشيرا إلى أن أغلبها يتم عبر "قرى وبلدات حدودية لبنانية تعد صديقة بالمفهوم السياسي للنظام السوري".
 
وأضاف في لقاء مع "الجزيرة نت" أن تهريب السلاح والوقود وغيرها من لبنان إلى الأراضي السورية "أمر وارد" بالنظر إلى طول حدود البلدين وصعوبة ضبطها.
 
وبحسبه فإن موقف التيارات الإسلامية في لبنان يقتصر على "الدعم الإغاثي والإعلامي والمعنوي فقط"، وأكد عدم وجود دليل على إمداد المعارضة السورية بالسلاح عبر الحدود.
 
 
ونفى أن يكون موقف الجماعة منطلقا من حالة ثأرية ضد النظام أو موقف سياسي عابر، وقال "هو موقف نابع من نظرة مبدئية تتوافق وتطلعات واحتياجات الشعب السوري العادلة والمحقة، في ظل حكم شمولي متفرد يحكم سوريا منذ أربعين عاما". على حد قوله.
 
 
وأشار إلى أن الجماعة ليست نادمة على موقفها، ولا تعتقد بأنها تعجلت الاصطفاف مع الشعب السوري في هذه المرحلة "الحرجة والصعبة".

التعليقات