مصر.. ضرب متظاهر وتجريده من ملابسه (فيديو)

ويظهر في الفيديو رجال أمن ينهالون على أحد المتظاهرين بالضرب بالهراوات بعد أن جردوه من ملابسه وسحلوه إلى إحدى سيارات الشرطة. وأثار ذلك الشريط غضب ناشطين مصريين عمدوا إلى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما في صفحة كلنا خالد سعيد على "فيسبوك".

مصر.. ضرب متظاهر وتجريده من ملابسه (فيديو)

 

نشرت محطات مصرية شريط فيديو يرصد انتهاكات أفراد في قوات الأمن المصرية بحق أحد المحتجين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك خلال المظاهرات المناهضة للرئيس المصري محمد مرسي الجمعة.

ويظهر في الفيديو رجال أمن ينهالون على أحد المتظاهرين بالضرب بالهراوات بعد أن جردوه من ملابسه وسحلوه إلى إحدى سيارات الشرطة.

وأثار ذلك الشريط غضب ناشطين مصريين عمدوا إلى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما في صفحة كلنا خالد سعيد على "فيسبوك".

وبعد بث هذا الشريط، أمر وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، بإحالة "واقعة قيام قوات الشرطة بسحل وضرب.. أحد المتظاهرين أمام قصر الاتحادية للتحقيق، وإخطاره شخصيا بنتيجة التحقيقات".

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، رفض الوزارة لمثل هذه التصرفات، مشيرا إلى أن "الداخلية أول من يحاسب نفسه".

وكان محيط قصر الاتحادية شهد الجمعة صدامات بين رجال الأمن ومتظاهرين يطالبون بخلع مرسي، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة العشرات.

واشتبك متظاهرون في محيط القصر الرئاسي مع قوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، في حين ألقى بعض المحتجين الحجارة وزجاجات المولوتوف على بوابات القصر.

 

التعليقات