لبنان: 13 قتيلا على الأقل في اشتباكات بين حزب الله ومقاتلين من المعارضة السورية

قالت مصادر أمنية لبنانية إن مقاتلين من حزب الله اللبناني خاضوا معركة دامية مع مسلحين من المعارضة السورية في ساعة مبكرة يوم أمس، الأحد، في منطقة حدودية بشرق لبنان في أحدث تطور يظهر انتقال الصراع السوري إلى الأراضي اللبنانية

لبنان: 13 قتيلا على الأقل في اشتباكات بين حزب الله ومقاتلين من المعارضة السورية

القصير..

قالت مصادر أمنية لبنانية إن مقاتلين من حزب الله اللبناني خاضوا معركة دامية مع مسلحين من المعارضة السورية في ساعة مبكرة يوم أمس، الأحد، في منطقة حدودية بشرق لبنان في أحدث تطور يظهر انتقال الصراع السوري إلى الأراضي اللبنانية.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن 12 على الأقل من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في الاشتباك شرقي بلدة بعلبك في سهل البقاع إلا أن العدد الفعلي لن يتضح إلا بعد انتشال الجثث من المنطقة الحدودية النائية والوعرة. وأضافت المصادر أن أحد مقاتلي حزب الله قتل أيضا.

وجرت اشتباكات يوم الأحد قرب عين الجوزة، وهو لسان من الأراضي اللبنانية يمتد داخل سوريا. وقالت مصادر إن كمينا ربما يكون قد نصب للمعارضة أثناء إقامة منصة لإطلاق صواريخ على مناطق في سهل البقاع.

وكان قد صرح معارضون سوريون في وقت سابق أنهم سيشنون هجمات داخل لبنان ردا على مساندة حزب الله لهجوم قوات الجيش السوري على القصير، التي تعتبر مدينة إستراتيجية بالنسبة لإمدادات الأسلحة للمعارضة ولعبور المقاتلين الذين يأتون لسوريا من لبنان.

وعلى صلة، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يستقي معلوماته عبر شبكة من المصادر الأمنية والطبية في سوريا إن القتال العنيف استمر في الأطراف الشمالية والشرقية والجنوبية للقصير يوم الأحد.

التعليقات