ضابط سوري: الهجوم على سورية يحول تل أبيب إلى هدف

ويضيف: في حال ضعف النظام السوري فإن عدة مجموعات غير مسؤولة ستعرض أمن إسرائيل للخطر..

ضابط سوري: الهجوم على سورية يحول تل أبيب إلى هدف

خريطة نشرتها "يديعوت أحرونوت" بشأن الهجوم المحتمل على أهداف عدة في سورية

نقلت "يديعوت أحرونوت" عن وكالة "فارس" الإيرانية قولها إن ضابطا كبيرا في الجيش السوري قد صرح بأنه في حال تعرضت دمشق للهجوم، فإن تل أبيب ستتحول إلى هدف، وأن الحرب الشاملة ضد سورية ستشرعن الهجوم على إسرائيل.

ونقل عن الضابط نفسه، في مقابلة، قوله "نحن واثقون من أن تعرض سورية للهجوم، فإن إسرائيل ستشتعل، وأن شركاءنا سيعملون معنا ضدها".

وفي تحذير موجه للولايات المتحدة والدول الغربية، قال: "إنه في حال ضعف النظام السوري، فإن عدة مجموعات غير مسؤولة ستعرض أمن إسرائيل للخطر".

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو قد أصدر اليوم، الثلاثاء، هدد فيه بالرد بقوة على أي محاولة لضرب إسرائيل.

وكان نتانياهو قد عقد ظهر اليوم جلسة مشاورات أمنية مع وزير الأمن موشي يعالون، ورئيس أركان الجيش بني غنتس، بشأن الأوضاع في سورية، وشارك فيها أيضا الوزير لحماية الجبهة الداخلية غلعاد اردن، والوزير للعلاقات الدولية يوفال شطاينتس.

وفي نهاية الجلسة أصدر مكتب رئيس الحكومة بيانا، جاء فيه أن إسرائيل ستحبط أية محاولة للمس بها من جانب سورية أو من جانب جهات أخرى على الحدود الشمالية.

وجاء في البيان أن إسرائيل جاهزة لأي سيناريو. كما جاء "لسنا جزءا من الحرب الأهلية في سورية، ولكن في حال معاينة أية محاولة للمس بإسرائيل فسوف نرد وبقوة". بحسب البيان.

التعليقات