تنظيم القاعدة يعلن عن مسؤوليته عن تفجيري بيروت

أعلنت كتائب عبد الله عزام المرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج على السفارة الإيرانية في بيروت. فيما اتهمت وزارة الخارجية الايرانية اليوم اسرائيل بالوقوف وراء التفجيرين الداميين امام سفارة الجمهورية الاسلامية في بيروت واللذين قتل فيهما 22 شخصا على الاقل بينهم احد الدبلوماسيين الإيرانيين.

تنظيم القاعدة يعلن عن مسؤوليته عن تفجيري بيروت

أعلنت كتائب عبد الله عزام المرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج على السفارة الإيرانية في بيروت. فيما اتهمت وزارة الخارجية الايرانية اليوم اسرائيل بالوقوف وراء التفجيرين الداميين امام سفارة الجمهورية الاسلامية في بيروت واللذين قتل فيهما 22 شخصا على الاقل بينهم احد الدبلوماسيين الايرانيين. وقالت المتحدثة مرضية افخم في تصريحات نقلتها وكالة ايرنا الرسمية للانباء ان التفجيرين "جريمة نكراء تبين حقد الصهاينة وعملائهم". واكدت المتحدثة ان احد الدبلوماسيين قتل في التفجيرين.

 

فيما أكد مصدر حكومي لوكالة فرانس برس ان المستشار الثقافي في السفارة الايرانية في بيروت هو بين اكثر من 20 شخصا قتلوا في تفجيرين امام السفارة الثلاثاء. وقال المصدر ان المستشار ابراهيم الانصاري كان بصدد دخول السفارة وقت وقوع التفجيرين وتوفي في مستشفى في بيروت متأثرا بجروح اصيب بها.

23 قتيل ونحو 140 جريح

وكان انفجاران شديدان هزا العاصمة بيروت، قرب مقر السفارة الإيرانية في بيروت وأسفرا عن مصرع 23 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 140 جريحا. وقالت مصادر إيرانية إن الملحق الثقافي في السفارة الإيرانية قتل في الانفجارين.
 

التعليقات