"القاعدة" تعلن مسؤوليتها عن مقتل 52 شخصا وإصابة 167 في صنعاء

انتحاري ومسلحون يرتدون ملابس الجيش هاجموا مجمع وزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس وقتلوا 52 شخصا، بينهم أطباء ومسعفون أجانب

أعلنت جماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" مسؤوليتها عن الهجوم الذي شنه مسلحون على وزارة الدفاع اليمنية يوم أمس، الخميس، وقتل فيه 52 شخصا على الأقل.

جاء ذلك في رسالة نشرتها "جماعة أنصار الشريعة" على موقع "تويتر" في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، علما أن الجماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وكانت قد قالت مصادر حكومية إن انتحاريا ومسلحين يرتدون ملابس الجيش هاجموا مجمع وزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس وقتلوا 52 شخصا، بينهم أطباء ومسعفون أجانب في أسوأ هجوم مفرد في اليمن في 18 شهرا.

وقال شهود إن مهاجما اقتحم بسيارة محملة بالمتفجرات باب مجمع الوزارة، وبعد ذلك أسرع مسلحون في سيارة أخرى بالدخول وفتحوا النار على الجنود والأطباء والممرضين الذين يعملون في مستشفى داخل المجمع.

وقالت اللجنة الأمنية العليا في اليمن إن الهجوم أدى أيضا إلى إصابة 167 شخصا. وأضافت أن طبيبين من ألمانيا وآخرين من فيتنام وممرضا هنديا وآخرين فلبينيين كانوا بين القتلى.

وذكر مصدران بوزارة الدفاع أن العاملين بالوزارة كانوا قد وصلوا للتو إلى أعمالهم عندما وقع الهجوم. وقال أحد المصدرين "وقع الهجوم بعد بدء العمل في الوزارة بقليل حين اقتحم انتحاري البوابة بسيارة ملغومة".

وقال مصدر طبي ومسؤول بالوزارة إن المسلحين أخرجوا طبيبا غربيا وممرضا فلبينيا إلى فناء المستشفى وقتلوهما أمام العاملين.

وقالت وزارة الدفاع في موقعها الإلكتروني إن المسلحين قتلوا أيضا قريبا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان يزور مريضا بالمستشفى.

وأضافت الوزارة إن قوات الأمن استعادت السيطرة على المجمع بعد أن قتلت معظم المهاجمين.

يذكر أنه في تموز/ يوليو الماضي قتل انتحاري يرتدي ملابس الجيش اليمني أكثر من 90 شخصا أثناء تدريبات على عرض عسكري بالعاصمة. وأعلن تنظيم "القاعدة" مسؤوليته عن الهجوم.
 

التعليقات