بيروت.. قتلى بانفجار في الضاحية الجنوبية

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 35 آخرون في تفجير ناجم عن سيارة مفخخة في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، معقل حزب الله. ، وفق ما أفادت مراسلmتنا في لبنان الثلاثاء. وذكر موقع شبكة "سكاي نيوز" أن التفجير الذي تبنته "جبهة النصرة في لبنان" وقع بحي تجاري مزدحم في المنطقة نفسها التي تم استهدافها بتفجير انتحاري مطلع يناير الجاري، حيث أسفر التفجير في حينه عن مقتل خمسة أشخاص. وقال سكان من المنطقة إن سحب الدخان تصاعدت من مكان التفجير، نتيجة احتراق مبنى، بينما هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان لنقل المصابين وإخماد النيران الناجمة عن التفجير. وقال شاهدان إنهما سمعا دوي التفجير في المنطقة التي شهدت حوادث مماثلة خلال الأشهر الأخيرة، وقال شاهد عيان إنه رأى دخانا يتصاعد من المكان. وضربت سلسلة من التفجيرات مناطق تابعة لحزب الله اللبناني، لا سيما في الضاحية الجنوبية، ردا -على ما يبدو- على مشاركة مقاتلي الحزب في الحرب الدائرة في سوريا منذ قرابة ثلاث سنوات إلى جانب القوات الحكومية السورية. وقتل الجمعة الماضي 7 اشخاص في بلدة عرسال الحدودية بنيران صاروخية آتية من سوريا ويوم الخميس قتل مفجر انتحاري في سيارة ملغومة ثلاثة أشخاص في الهرمل معقل حزب الله على حدود سوريا.

بيروت.. قتلى بانفجار في الضاحية الجنوبية

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 35 آخرون في تفجير ناجم عن سيارة مفخخة في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، معقل حزب الله.
، وفق ما أفادت مراسلmتنا في لبنان الثلاثاء.
وذكر موقع شبكة "سكاي نيوز" أن  التفجير الذي تبنته "جبهة النصرة في لبنان"  وقع بحي تجاري مزدحم في المنطقة نفسها التي تم استهدافها بتفجير انتحاري مطلع يناير الجاري، حيث أسفر التفجير في حينه عن مقتل خمسة أشخاص.

وقال سكان من المنطقة إن سحب الدخان تصاعدت من مكان التفجير، نتيجة احتراق مبنى، بينما هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان لنقل المصابين وإخماد النيران الناجمة عن التفجير.

وقال شاهدان إنهما سمعا دوي التفجير في المنطقة التي شهدت حوادث مماثلة خلال الأشهر الأخيرة، وقال شاهد عيان إنه رأى دخانا يتصاعد من المكان.

وضربت سلسلة من التفجيرات مناطق تابعة لحزب الله اللبناني، لا سيما في الضاحية الجنوبية، ردا -على ما يبدو- على مشاركة مقاتلي الحزب في الحرب الدائرة في سوريا منذ قرابة ثلاث سنوات إلى جانب القوات الحكومية السورية.

وقتل الجمعة الماضي 7 اشخاص في بلدة عرسال الحدودية بنيران صاروخية آتية من سوريا ويوم الخميس قتل مفجر انتحاري في سيارة ملغومة ثلاثة أشخاص في الهرمل معقل حزب الله على حدود سوريا.

التعليقات