مصر: جماعة قريبة من القاعدة تتبنى إطلاق صواريخ على إيلات

تبنت جماعة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية، إطلاق صاروخين على مدينة إيلات، الثلاثاء، إلى أنهما لم يسفرا عن ضحايا أو خسائر. واتهمت الجماعة، القريبة من القاعدة والتي شنت عدة هجمات دامية في مصر، في بيان الحكومة المصرية "بالعمل على الحفاظ على أمن إسرائيل". وسقط الاثنين، صاروخان على منطقة غير مأهولة قريبة من مدينة إيلات، دون أن يسفرا عن إصابات أو خسائر، حسب الجيش الإسرائيلي. وسبق أن تبنت جماعة "أنصار بيت المقدس" هجمات عدة أبرزها، العملية الانتحارية التي استهدفت في سبتمبر الماضي موكب وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم الذي خرج منها سليما. وفي نهاية ديسمبر تبنت الجماعة هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة أوقع 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة في شمال مصر.

مصر: جماعة قريبة من القاعدة  تتبنى إطلاق صواريخ على إيلات

تبنت جماعة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية، إطلاق صاروخين على مدينة إيلات، الثلاثاء، إلى أنهما لم يسفرا عن ضحايا أو خسائر.

واتهمت الجماعة، القريبة من القاعدة والتي شنت عدة هجمات دامية في مصر، في بيان الحكومة المصرية "بالعمل على الحفاظ على أمن إسرائيل".

وسقط الاثنين، صاروخان على منطقة غير مأهولة قريبة من مدينة إيلات، دون أن يسفرا عن إصابات أو خسائر، حسب الجيش الإسرائيلي.

وسبق أن تبنت جماعة "أنصار بيت المقدس" هجمات عدة أبرزها، العملية الانتحارية التي استهدفت في سبتمبر الماضي موكب وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم الذي خرج منها سليما. وفي نهاية ديسمبر تبنت الجماعة هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة أوقع 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة في شمال مصر.

التعليقات