تركي الفيصل: إسرائيل لاعب مهم في المنطقة

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن السفير السعودي السابق في واشنطن تركي الفيصل، اشاد بوزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني وألمح إلى توجه سعودي لإقامة علاقات مع إسرائيل في حال التوصل إلى تسوية مع الفلسطينين. ونقل موقع "واينت" العبري عن الفيصل قوله في كلمة في مؤتمر ميونيخ: إن "إسرائيل يمكنها أن تكون لاعبا مهما في الشرق الأوسط إذا توصلنا لاتفاق سلام" وبحسب الموقع فإن أقوال الفيصل جاءت في سياق دعوته لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي، واتهم الفيصل النظام اسوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واتهم إيران وحزب الله والصين بدعم "الأعمال الوحشية للنظام ضد شعبه". وقال الفيصل إن كيري يقوم بعمل متميز وقد نرى قريبا ضوء في نهاية النفق. مضيفا أن كيري يستحق كل التقدير فقد أجرى 49 جولة في الشرق الأوسط". وذكر الموقع التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الفيصل "اشاد يوم أمس بالوزيرة تسيبي ليفني وبمواقفها". وتوجه إليها بسؤال حول عدم تبني إسرائيل لمبادرة السلام السعودية.

تركي الفيصل: إسرائيل لاعب مهم في المنطقة

 ذكرت وسائل إعلام عبرية  أن رئيس الاستخبارات السعودي السابق، تركي الفيصل،   اشاد بوزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني وألمح إلى توجه سعودي لإقامة علاقات مع إسرائيل في  حال التوصل إلى تسوية مع الفلسطينين.

ونقل موقع "واينت" العبري عن الفيصل قوله في كلمة في مؤتمر ميونيخ:  إن "إسرائيل يمكنها أن تكون لاعبا مهما في الشرق الأوسط  إذا توصلنا لاتفاق سلام"   وبحسب الموقع فإن أقوال الفيصل جاءت في سياق  دعوته لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي، واتهم  الفيصل  النظام اسوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واتهم إيران وحزب الله والصين  بدعم  "الأعمال الوحشية للنظام ضد شعبه".

وقال الفيصل إن كيري يقوم بعمل متميز وقد نرى قريبا ضوء  في نهاية النفق. مضيفا أن كيري يستحق كل التقدير فقد أجرى 49 جولة في الشرق الأوسط".
 
وذكر الموقع التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الفيصل "اشاد يوم أمس بالوزيرة تسيبي ليفني وبمواقفها".  وتوجه إليها بسؤال حول عدم تبني إسرائيل لمبادرة السلام السعودية.

وشغل الفيصل في السابق سفير السعودية في واشنطن،  ويشغل اليوم منصبا استشاريا للقصر الملكي.

التعليقات