انفجار سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني

أ.ف.ب- فجّر انتحاري سيارة مفخخة، مساء أمس، قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني شمال شرقي مدينة الهرمل، التي تعد معقلا لحزب الله اللبناني. وأسفر الحادث عن مقتل جنديين، على الأقل، بحسب ما أفادت به تقارير. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الهجوم أدى إلى إصابة 15 شخصا - بينهم 5 عسكريين. ولفتت الوكالة إلى أن الهجوم وقع عندما حاول جنود تفتيش سيارة اشتبهوا في سائقها. ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث. ووقع التفجير في مدخل مدينة الهرمل في منطقة تقف فيها عادة السيارات للتفتيش. وشهدت الهرمل عدة هجمات خلال الأشهر الأخيرة، وذلك على خلفية مشاركة حزب الله في الصراع السوري دعما للرئيس بشار الأسد. وقتل ستة أشخاص على الأقل وجرح العشرات في تفجير مزدوج بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف مركزا ثقافيا إيرانيا. وتوفر إيران دعما ماليا وعسكريا مهما لحزب الله وللرئيس الأسد.

انفجار سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني

أ.ف.ب-
فجّر انتحاري سيارة مفخخة، مساء أمس،  قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني شمال شرقي مدينة الهرمل، التي تعد معقلا لحزب الله اللبناني.
وأسفر الحادث عن مقتل جنديين، على الأقل، بحسب ما أفادت به تقارير.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الهجوم أدى إلى إصابة 15 شخصا - بينهم 5 عسكريين.
ولفتت الوكالة إلى أن الهجوم وقع عندما حاول جنود تفتيش سيارة اشتبهوا في سائقها.
ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.
ووقع التفجير في مدخل مدينة الهرمل في منطقة تقف فيها عادة السيارات للتفتيش.
وشهدت الهرمل عدة هجمات خلال الأشهر الأخيرة، وذلك على خلفية مشاركة حزب الله في الصراع السوري دعما للرئيس بشار الأسد.
وقتل ستة أشخاص على الأقل وجرح العشرات في تفجير مزدوج بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف مركزا ثقافيا إيرانيا.
وتوفر إيران دعما ماليا وعسكريا مهما لحزب الله وللرئيس الأسد.

التعليقات