إسرائيل تنقل تهديدات للبنان بواسطة اليونيفيل

إسرائيل تبلغ لبنان عبر قيادة "اليونيفيل" تهديدا بأنها ستضع لبنان بأكمله تحت نيرانها إذا أقدم حزب الله على تنفيذ وعيده

إسرائيل تنقل تهديدات للبنان بواسطة اليونيفيل

شوارع خالية في الشمال

في ظل التداعيات التي أثارتها الغارة الإسرائيلية على جنتا البقاعية قبل أيام والتي قابلها "حزب الله" متوعدا برد في المكان والزمان المناسبين، أشارت "النهار" اللبنانية إلى تهديدات إسرائيل للبنان في حال نفذ حزب الله وعيده.

ونقلت "النهار" عن مصادر أمنية لبنانية قولها إن إسرائيل تعاملت جديا مع تهديد الحزب، ولذا لجأت إلى استنفار قواتها على الحدود مع لبنان، وقرنت هذا الاستنفار بإبلاغ لبنان عبر قيادة "اليونيفيل" تهديدا بأنها ستضع لبنان بأكمله تحت نيرانها إذا أقدم الحزب على تنفيذ وعيده.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" النبأ، مشيرة إلى أن وزير الإعلام اللبناني بطرس حرب كان قد صرح يوم أمس، الخميس، بأن الجيش اللبناني فقط هو المخول بالرد على الهجمات الإسرائيلية.

وعلى صلة، طلب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من مندوب لبنان الدائم لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام تقديم شكوى ضد إسرائيل. وعلم أن سلام قدم الشكوى فعلا أمس، الخميس، ووجه كتابا رسميا الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، وطلب توزيع الشكوى كوثيقة رسمية على الدول الأعضاء في المجلس محتفظا بحق لبنان في دعوة المجلس الى الانعقاد عندما يرى ذلك مناسبا.

وقد دعت الأمم المتحدة أمس "حزب الله" وإسرائيل الى تجنب تصعيد حدة التوتر في المنطقة. وصرح الناطق الرسمي باسم الأمين العام مارتن نيسيركي: "ليست لدينا معلومات مستقلة مؤكدة عن الغارة الإسرائيلية، لقد قرأنا فقط تقارير إعلامية عن ذلك". وأضاف: "نحن نعتقد أنه يتعين على الجميع نزع فتيل اي توترات وخصوصا في منطقة تموج بالفعل بتوترات كافية".

التعليقات