لبنان: مقتل ثلاثة جنود في هجوم انتحاري على نقطة تفتيش للجيش

-بيروت (رويترز) - قالت مصادر أمنية لبنانية إن ثلاثة جنود لقوا حتفهم عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة عند نقطة تفتيش للجيش اللبناني في بلدة عرسال الحدودية يوم السبت. وتضم بلدة عرسال آلاف اللاجئين السوريين وايضا مقاتلين من المعارضة السورية وحلفائهم اللبنانيين الذين فروا من تقدم الجيش على الجانب السوري من الحدود. وأضافت المصادر أن ثلاثة جنود اخرين أصيبوا بجروح. وقع الهجوم بعد ساعات من كلمة ألقاها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكد فيها إنه يحمي لبنان من خلال القتال في سوريا ضد المتشددين السنة. وقتل الجيش اللبناني يوم الخميس شخصا يشتبه بانه يقوم بتجهيز السيارات الملغومة خلال مداهمة منزله في عرسال. ونفذ الجيش يوم السبت حملة مداهمات اخرى في عرسال التي اقام فيه عدة نقاط تفتيش هذا الشهر. وتعرض لبنان لهجمات بالصواريخ والقذائف مع امتداد الصراع السوري عبر الحدود مما عمق الصراع الطائفي في البلاد التي عانت من حرب أهلية في الفترة بين 1975 و1990.

لبنان: مقتل ثلاثة جنود في هجوم انتحاري على نقطة تفتيش للجيش

 
-بيروت (رويترز) - قالت مصادر أمنية لبنانية إن ثلاثة جنود لقوا حتفهم عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة عند نقطة تفتيش للجيش اللبناني في بلدة عرسال الحدودية يوم السبت.
وتضم بلدة عرسال آلاف اللاجئين السوريين وايضا مقاتلين من المعارضة السورية وحلفائهم اللبنانيين الذين فروا من تقدم الجيش على الجانب السوري من الحدود. وأضافت المصادر أن ثلاثة جنود اخرين أصيبوا بجروح.
وقع الهجوم بعد ساعات من كلمة ألقاها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكد فيها إنه يحمي لبنان من خلال القتال في سوريا ضد المتشددين السنة.
وقتل الجيش اللبناني يوم الخميس شخصا يشتبه بانه يقوم بتجهيز السيارات الملغومة خلال مداهمة منزله في عرسال. ونفذ الجيش يوم السبت حملة مداهمات اخرى في عرسال التي اقام فيه عدة نقاط تفتيش هذا الشهر.
وتعرض لبنان لهجمات بالصواريخ والقذائف مع امتداد الصراع السوري عبر الحدود مما عمق الصراع الطائفي في البلاد التي عانت من حرب أهلية في الفترة بين 1975 و1990.

التعليقات