مقتل 50 شخصا في هجمات انتحارية بالعراق

بغداد (رويترز) - قالت السلطات العراقية وشهود عيان إن 50 شخصا قتلوا يوم أمس الاثنين عندما هاجم إنتحاريون تجمعا سياسيا حاشدا وأفرادا من الشرطة والجيش كانوا يدلون بأصواتهم مبكرا في الانتخابات العامة التي تجرى خلال يومين. وقالت مصادر أمنية إن مهاجما انتحاريا قتل 30 شخصا على الأقل وأصاب 50 آخرين في تجمع سياسي كردي في بلدة خانقين على مسافة 140 كيلومترا شمال شرقي بغداد. وكان الأكراد يحتفلون بظهور الرئيس الكردي جلال الطالباني الذي أقعده المرض منذ أواخر 2012 على شاشة التلفزيون. وكان الطالباني يدلي بصوته في المانيا حيث يخضع لعلاج طبي. في اثناء ذلك هاجم مسلحون تنكر معظمهم في ملابس الجيش والشرطة عددا من مراكز الاقتراع في مناطق متفرقة من بغداد وفي شمال العراق اذ يحاول المسلحون تعطيل رابع انتخابات عامة تجري في العراق منذ سقوط صدام حسين في 2003.

مقتل 50 شخصا في هجمات انتحارية بالعراق

بغداد (رويترز) - قالت السلطات العراقية وشهود عيان إن 50 شخصا قتلوا يوم أمس الاثنين عندما هاجم إنتحاريون تجمعا سياسيا حاشدا وأفرادا من الشرطة والجيش كانوا يدلون بأصواتهم مبكرا في الانتخابات العامة التي تجرى خلال يومين.
وقالت مصادر أمنية إن مهاجما انتحاريا قتل 30 شخصا على الأقل وأصاب 50 آخرين في تجمع سياسي كردي في بلدة خانقين على مسافة 140 كيلومترا شمال شرقي بغداد.
وكان الأكراد يحتفلون بظهور الرئيس الكردي جلال الطالباني الذي أقعده المرض منذ أواخر 2012 على شاشة التلفزيون. وكان الطالباني يدلي بصوته في المانيا حيث يخضع لعلاج طبي.
في اثناء ذلك هاجم مسلحون تنكر معظمهم في ملابس الجيش والشرطة عددا من مراكز الاقتراع في مناطق متفرقة من بغداد وفي شمال العراق اذ يحاول المسلحون تعطيل رابع انتخابات عامة تجري في العراق منذ سقوط صدام حسين في 2003.

وفي حي المنصور ببغداد قالت مصادر في الشرطة ومصادر طبية إن ستة من أفراد الشرطة لاقوا حتفهم وأصيب 16 آخرون عندما فجر انتحاري يرتدي بزي الشرطة المتفجرات التي كانت بحوزته عند مدخل مدرسة كانت تستخدم كمركز اقتراع.

وفي حي الأعظمية فجر انتحاري نفسه أمام مركز آخر للاقتراع مما أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة. وكان أحمد سلطان ينتظر دوره للتصويت وقال "شاهدنا شخصا يرتدي زي الجيش يخرج من شارع جانبي. بدأ يجري في اتجاهنا فلذنا جميعا بالفرار بعد أن أدركنا انه انتحاري."

التعليقات