الملك السعودي عبد الله يلتقي السيسي في القاهرة

يلتقي الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في القاهرة اليوم، الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة يقوم بها إلى مصر منذ سقوط حسني مبارك عام 2011، حسبما اعلنت مصادر دبلوماسية وامنية لوكالة "فرانس برس

الملك السعودي عبد الله يلتقي السيسي في القاهرة

يلتقي الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في القاهرة اليوم، الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة يقوم بها إلى مصر منذ سقوط حسني مبارك عام 2011، حسبما اعلنت مصادر دبلوماسية وامنية لوكالة "فرانس برس".

وكانت قد أشادت السعودية بإطاحة الجيش بالرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي وقدمت مساعدات مالية للقاهرة.

وقال دبلوماسي سعودي في القاهرة مساء الخميس لوكالة "فرانس برس" إن الملك "سيتوقف في القاهرة في زيارة غير معلنة وغير رسمية. من المتوقع أن يستقبله في المطار الرئيس السيسي".

وأكد مسؤول أمني في مطار القاهرة هذه المعلومات، مشيرا إلى أن الاستعدادات لاستقبال العاهل السعودي بدأت بالفعل في مطار القاهرة. وقال إن "الملك عبد الله سيزور القاهرة الجمعة". وأضاف أن "السلطات تتخذ كافة الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي له في المطار".

وتابع المسؤول "ستكون هناك جلسة مباحثات في استراحة الرئاسة في المطار او في قصر الاتحادية الرئاسي".

قالت صحيفة الاخبار المملوكة للدولة الجمعة ان الملك عبد الله سيصل الى القاهرة "قادما من المغرب التي يقضي فيها فترة نقاهة" لتهنئة السيسي بفوزه بالرئاسة، مشيدة بالزيارة التي وصفتها بانها "زيارة تاريخية دعما لمصر".

وكان الملك عبد الله قد اعتبر فوز السيسي "يوما تاريخيا" لمصر، واقترح عقد مؤتمر لمانحيها مؤكدا دعمه الكامل لها، ذلك بعد دقائق من الإعلان رسميا عن فوز السيسي.

يذكر أنه إثر الإطاحة بمرسي، أعلنت السعودية والإمارات والكويت، أبرز الحلفاء الخليجين للقاهرة، تقديم مساعدات بقيمة 12 مليار دولار إلى السلطات الانتقالية، بينما قال السيسي في مقابلة بثت في أيار/مايو إن المساعدات الخليجية لمصر بلغت في الواقع 20 مليار دولار.
 

التعليقات