لبنان: قتيلان ونحو 20 جريحا في تفجير على حاجز أمني

قتل شخصان على الأقل، وأصيب آخرون بجروح في تفجير انتحاري استهدف حاجزا لقوى الأمن الداخلي اللبنانية على الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني والوكالة الوطنية للأعلام الرسمية

لبنان: قتيلان ونحو 20 جريحا في تفجير على حاجز أمني

قتل شخصان على الأقل، وأصيب آخرون بجروح في تفجير انتحاري استهدف حاجزا لقوى الأمن الداخلي اللبنانية على الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني والوكالة الوطنية للأعلام الرسمية.

وتزامن التفجير مع تنفيذ القوى الأمنية مداهمات في فندقين في غرب بيروت، واعتقال 15 شخصا على الأقل، في خطوة لم يعرف ما إذا كانت مرتبطة مباشرة بالتفجير الذي تلاه أيضا اقفال طرق في بيروت من قبل القوى الأمنية.

وقال المصدر إن "انتحاريا فجر نفسه بسيارة يقودها على حاجز قوى الأمن الداخلي في ضهر البيدر" شرق بيروت، أعلى نقطة على الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، والذي يكون عادة مكتظا بالسيارات.

وأفادت الوكالة الوطنية ان التفجير ادى الى "سقوط شهيدين وعدد من الجرحى". وأشار وكالات الأنباء إلى أن عدد الجرحى يصل إلى نحو 20 جريحا.

وأفاد مصور في "وكالة فرانس برس" أن التفجير وقع في سيارة رباعية الدفع على الحاجز الذي غالبا ما يكون مكتظا بالسيارات والشاحنات التي تعبر بين بيروت وجبل لبنان من جهة، ومحافظة البقاع الحدودية مع سوريا من جهة أخرى.

وفي بيروت، أفاد مصور في "فرانس برس" أن عناصر من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وعناصر من الأمن العام (الذي يتولى مسؤولية المعابر الحدودية وشؤون الأجانب في لبنان)، داهمت فندقين في منطقة الحمرا في غرب بيروت، وقامت باعتقال 15 شخصا على الأقل واقتيادهم في موكب من نحو 20 سيارة رباعية الدفع ذات زجاج داكن.
 

التعليقات