مصر تحيل ثلاثة بينهم ضابط استخبارات إسرائيلي ومواطن من النقب للمحاكمة بتهمة التجسس

قالت مصادر قضائية إن النائب العام المصري قرر اليوم، إحالة ثلاثة أشخاص بينهم اسرائيليان للمحاكمة بتهمة "التخابر على مصر لصالح اسرائيل" وذلك في أحدث حلقة من حلقات قضايا التجسس بين البلدين. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن المتهمين هم المصري سلامة محمد سليمان بريكات وهو

مصر تحيل ثلاثة بينهم ضابط استخبارات إسرائيلي ومواطن من النقب للمحاكمة بتهمة التجسس

قالت مصادر قضائية إن النائب العام المصري قرر اليوم، إحالة ثلاثة أشخاص بينهم اسرائيليان للمحاكمة بتهمة "التخابر على مصر لصالح اسرائيل" وذلك في أحدث حلقة من حلقات قضايا التجسس بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن المتهمين هم المصري سلامة محمد سليمان بريكات وهو مقيم بشمال سيناء ورهن الاحتجاز، والاسرائيليان جمعة أدباري الترابين، وشلومو سوفير، وكلاهما طليقا السراح. ووصفت سوفير بأنه عضو بجهاز المخابرات العسكرية الاسرائيلية (أمان).

وقالت مصادر قضائية لرويترز إن بريكات "قدم معلومات تضر بالأمن القومي لإسرائيل وأمدها بمعلومات عن أماكن انتشار القوات المسلحة والعناصر الجهادية بشمال سيناء."

وأضافت أنه حصل على مسكن وأموال مقابل التخابر فيما اشترك المتهمان الاسرائيليان "بطريقي الاتفاق والمساعدة على ارتكاب جريمة التخابر".

وستجرى المحاكمة أمام محكمة جنايات الاسماعيلية بمنطقة قناة السويس ولم يتحدد موعد انعقادها بعد. ولا يعرف هل يتواجد الاسرائيليان داخل مصر أم خارجها. ولم يصدر على الفور تعليق من قبل اسرائيل على القرار.

وفي فبراير شباط الماضي أحال النائب العام أربعة أشخاص وهم رجل وامرأة من مصر ورجلان اسرائيليان لمحكمة الجنايات بتهمة "تكوين شبكة تجسس لصالح اسرائيل".

وجاء في قرار الإحالة آنذاك أن الاسرائيليين ضابطان بجهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد) ولم يتم القبض عليهما.

  

التعليقات