مقاتلو "داعش" يستخدمون أسلحة أميركية...

الصواريخ المضادة للدبابات التي استخدمها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا "مطابقة لصواريخ إم 79 التي زودت السعودية بها قوات الجيش السوري الحر في 2013".

مقاتلو
أفاد تقرير نشر اليوم أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يستخدمون على ما يبدو أسلحة أميركية استولوا عليها من مقاتلي المعارضة الذين يحاربون النظام السوري وحصلوا عليها من السعودية.
 
وقامت منظمة “أرممنت ريسيرتش" التي تقوم بأبحاث حول الأسلحة الصغيرة بدراسة الأسلحة التي ضبطها المقاتلون الأكراد من متطرفي التنظيم في العراق وسوريا على مدى عشرة أيام في تموز (يوليو).
 
وجاء في تقرير المنظمة أن مقاتلي التنظيم "لديهم كميات كبيرة" من الأسلحة الأميركية الصنع من بينها رشاشات “إم 16"، تحمل علامة "ملكية الحكومة الأميركية".
 
كما تبين أن الصواريخ المضادة للدبابات التي استخدمها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا "مطابقة لصواريخ إم 79 التي زودت السعودية بها قوات الجيش السوري الحر في 2013".
 
والصواريخ مصنعة في يوغوسلافيا السابقة في تسعينيات القرن الماضي.
 
ويشتبه في أن تنظيم الدولة الإسلامية استولى على كميات كبيرة من الأسلحة من المنشات العسكرية السورية التي سيطر عليها بالإضافة إلى أسلحة زودت بها الولايات المتحدة الجيش العراقي بعد هجوم التنظيم المباغت على شمال العراق في الأسابيع الاخيرة.

التعليقات