في الذكرى الـ44 لرحيله: منزل عائلة عبد الناصر يتحول لخرابة

إهمال متعمد: تحول منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قرية بني في محافظة أسيوط، والذي عاش فيه والده عبد الناصر طه حسين خليل إلى مكب للنفايات نتيجة الإهمال من قبل الجهات ذات الشأن.

في الذكرى الـ44 لرحيله: منزل عائلة عبد الناصر يتحول لخرابة

إهمال متعمد: تحول منزل الزعيم  الراحل جمال عبد الناصر قرية بني في محافظة أسيوط، والذي عاش فيه والده عبد الناصر طه حسين خليل إلى مكب للنفايات نتيجة الإهمال من قبل الجهات ذات الشأن.

وفي الذكرى الـ44 لوفاته، أعيد طرح التساؤل عن سبب إهمال النظام المصري الحالي كما نظام حسني مبارك وسابقه السادات في حفظ تراث الزعيم العربي الذي ما زال يعيش في وجدان ملايين العرب.

 والبيت عبارة عن منزل ريفي بسيط مكون من طابقين، يقع وسط قرية بني مر، تحول بفعل الأيام إلى خرابة وأصبح متهالك الحوائط تتجمع به أكوام من القمامة.

وذكر موقع "فيتو" المصري أن محافظة أسيوط قامت بضم المبنى إلى تعداد المباني التراثية ذات القيمة التاريخية نسبة إلى أسرة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر عام 2002، ومنذ ذلك التاريخ وعلى مدى مرور 5 محافظين بمحافظة أسيوط، وتتوالى الوعود بترميم المنزل والعناية به لكن دون جدوى.

وقال الدكتور أحمد عوض مدير عام الآثار القبطية والإسلامية بأسيوط إنه يسعى خلال الفترة القادمة بضم بين الزعيم بقرية بني مر على تعداد المباني الأثرية بمحافظة أسيوط.

يشار إلى أن بيت الزعيم جمال عبد الناصر بقرية بني مر يزوره العديد من الوفود الأجنبية، ولا سيما الروس ويحزنون كثير لحالة الإهمال التي تقبع على منزل الزعيم جمال عبد الناصر.

التعليقات